سؤال وجواب

دواء stilnox ويكيبيديا دواعي الاستخدام والأعراض الجانبية وسعره

stilnox ويكيبيديا

مقالة تعريفية بدواء “stilnox ” واستخداماته الطبية واضراره والأعراض الجانبية له ، حيث يستخدم stilnox كمهدئ في المقام الأول لعلاج الأرق. يعمل بسرعة، عادة في غضون 15 دقيقة، ولديه نصف عمر قصير من ساعتين إلى ثلاث ساعات. لم يثبت الزولبيديم فعالية بصورة كبيرة في الحفاظ على النوم، إلا إذا تم إعطائه في صورة الإطلاق المستمر SR. إلا أنه أثبت فعالية في المساعدة على النوم. يمتلك الزولبيديم آثار تنويمية مثل تلك التي تمتلكها

Stilnox 10mg دواعي الاستعمال

ويصف الأطباء الزولبيديم كعلاج للأرق قصير المدى (عادةً حوالي من أسبوعين إلى ستة أسابيع). يتعامل الزولبيديم مع مشاكل بدء النوم، ولكنه ليس فعالًا في الحفاظ على النوم. أظهرت إحدى دراسات المعهد الوطني للبحوث الصحية NIH أن فعالية الزولبيديم تُعزى إلى الآثار النفسية للدواء نفسه ” لذا يجب زيادة الاهتمام بالجانب النفسي في علاج الأرق.”

ويمتلك الزولبيديم بعض خصائص مرخيات العضلات و مضادات الصرع، لكن لم يتم الموافقة عليه كمُرخي للعضلات أو دوء فعال لعلاج نوبات الصرع. وذلك لأن الجرعة اللازمة لاسترخاء العضلات تعادل 10 أضعاف الجرعة المسكنة، في حين تشير الدراسات الأولية إلى أن الجرعة اللازمة لمنع النوبات تعادل 20 ضعف الجرعة المُسكنة.

تم منح براءة اختراع الزولبيديم في الولايات المتحدة الأمريكية بواسطة شركة الأدوية الفرنسية سانوفي. وافقت إدارة الغذاء والدواء (بالولايات المتحدة) في 23 أبريل 2007الولايات على 13 إصدارًا من طرطرات الزولبيديم. يتوفر إنتاج الزولبيديم الآن من عدة شركات الأدوية في المملكة المتحدة كمنتج لشركة ساندوز في جنوب أفريقيا وتيفا للصناعات الصيدلانية في إسرائيل، وكذلك من بعض الشركات المصنعة الأخرى مثل راشيوفارم Ratiopharm و تاكيدا Takeda (وكلاهما من ألمانيا).

الاعراض الجانبية لدواء stilnox

تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعا للاستخدام قصير المدى الصداع (ذكرت من قبل 7% من الأشخاص في التجارب السريرية) و النعاس (2%) والدوخة (1%) و الإسهال (1%) ؛ بينما اشتملت الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للاستخدام طويل المدى جفاف الحلق (3%) و الحساسية (4%) و آلام الظهر (3%), أعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا (1%) وآلام الصدر (1%) و خفقان القلب (2%) و النعاس (8%) والدوخة (5%) و الخمول (3%) و الاكتئاب (1%) وأحلام غير طبيعية (1%) و فقدان الذاكرة (1%) و اضطراب النوم (1%) و الإسهال (3%) و آلام البطن (2%) و الإمساك (2%) و التهاب الجيوب الأنفية (4%) و التهابات الحلق (3%) و الطفح الجلدي (2%).

Zolpidem 10 mg دواء

يعتبر الزولبيديم واحد من أكثر أدوية المساعدة على النوم المحتوية على GABA الموصوفة في هولندا ، مع ما يقرب من 582,660 وصفة طبية مصروفة في عام 2008.

تستخدم القوات الجوية بالولايات المتحدة الزولبيديم باعتباره واحدًا من المنومات الموافق على استخدامه لإزالة قلق ما قبل المهام (مع وجود 6 ساعات راحة قبل العملية) لمساعدة الطيارين وأفراد الخدمة الوطنية على النوم قبل الاستعداد للمهام. (تشمل المنومات الأخرى المستخدمة على التيمازيبام و الزاليبلون.) يتطلب إجراء “اختبارات الأرض” قبل الإذن الصادر باستخدام الدواء قبل العمليات.

سعر دواء Stilnox

لهذا الدواء اسعار متفاوتة من دولة الى دولة ، ومن صيدلية لأخرى .

السابق
من هو متحرش المعادى ويكيبيديا تفاصيل و صور قصة متحرش المعادي كاملة
التالي
فيلم stardust ويكيبيديا

اترك تعليقاً