سؤال وجواب

صدأ الحديد مركب ينتج عن تفاعل الحديد مع

ينشأ مركب صدأ الحديد نتيجة تفاعل الحديد مع

صدأ الحديد مركب ينتج عن تفاعل الحديد مع .. ؟ ضمن أسئلة اختر الاجابة الصحيحة ورد سؤالاً عن مركب صدأ الحديد ينتج نتيجة تفاعل عنصر الحديد مع ماذا ؟ ويُعدّ الحديد (بالإنجليزيّة: Iron) أحد فلزات عناصر المجموعة الثامنة في الجدول الدوري، والذي يحمل العدد الذري 26، وهو أرخص الفلزات، وأكثرها استخداماً، والذي يشكّل نسبة 5% من القشرة الأرضية، كما يحتل المركز الثاني بين الفلزات في الوفرة، ويبلغ متوسط كمية الحديد في جسم الإنسان 4.5 جراماً تقريباً يتمثل حوالي 65% منها في صورة هيموجلوبين الدم، والذي يلعب دوراً كبيراً في جسم الإنسان كنقل جزيئات الأكسجين من الرئتين إلى جميع أجزاء الجسم.

وفيما يلي نضع بين ايديكم طلابنا الأعزاء من المملكة العربية السعودية ، الاجابة الصحيحة والاختيار الصحيح للسؤال المطروح “صدأ الحديد مركب ينتج عن تفاعل الحديد مع” واحد من اهم اسئلة الكيمياء التي وردت ضمن المنهاج السعودي الجديد في الفصل الدراسي الثاني ، وسوف نختار العنصر الذي يتناسب مع السؤال المطروح من بين الخيارات المطروحة ضمن السؤال وهي ( النيتروجين – الاكسجين – الكبريت – والهيدروجين ) فأي من هذه العناصر يتفاعل مع الحديد لينتج صدأ الحديد ؟ سنتعرف على ذلك الان .


اختر الاجابة الصحيحة صدأ الحديد مركب ينتج عن تفاعل الحديد مع مطلوب اجابة واحدة

  • النيتروجين
  • الأكسجين
  • الكبريت
  • الهيدروجين

حيث ينتج صدأ الحديد نتيجة تعرضه للهواء والماء معاً ويعتقد العلماء أن تركيب الصدأ هو Fe2O3.3H2O يمكننا أن نمثل ما يحدث عند تكوين صدأ الحديد بطريقة مختصرة باستخدام الرموز والصيغ كما يلي :

 اكتب الآن المواد المتفاعلة :

صدأ الحديد مركب ينتج عن تفاعل الحديد مع 1

 

                     
السابق
لتحديد النص نضع المؤشر قبل بداية النص ثم نقوم بالآتي
التالي
لتحديد كمية الجسيمات المنتشرة في المخلوط المعلق نقوم بدراسة قدرتها على تشتيت الضوء وهذا ما يدعى

اترك تعليقاً