سؤال وجواب

من هي سعاد الوزاني ويكيبيديا السيرة الذاتية


قد لا تعرف هذا الاسم ولم تشاهد اعماله عن كثب ، انها الممثلة المغربية سعاد الوزاني التي عرفت بمعاناتها المحزنة والمثيرة لها العديد من الادوار في الكثير من المسلسلات منها حديدان وهو مسلسل مغربي تم عرضه على القناة الثانية ، من بطولة الممثل كمال كاظمي والممثلة فاطمة وشاي مع المشاركة الطيبة للمثل صلاح الدين بنموسي ، وفيما يلي نقدم لكم ما لا تعرفه عن الممثلة سعاد الوزاني .

اين تعيش سعاد الوزاني

تعيش الفنانة المغربية سعاد الوزاني المعروفة بدواحة مرات حديدان عن المعاناة التي تعيشها بسبب الفقر والوحدانية بعد وفاة أمها ، حيث تعيش في منزل الورثة المهترئ وتعاني التهمبيش من بعض اخوتها ، اذ انها عانت من اخوتها الذين قاموا بطردها من الدار لدار العجزة وكشفت الفنانة أيضا انها تتمنى أن تعيش في منزل خاص بها

أدخلت جمعية تضامنية الفرحة على قلب الممثلة سعاد الوزاني المعروفة باسم “دواحة” نسبة الى دورها في مسلسل “حديدان” الشهير وذلك بمنحها عمرة إلى بيت الله الحرام، بعدما تكبدت المحن اجتماعيا وفنيا.

وفي تصريحها لهبة بريس عبرت سعاد الوزاني عن امتنانها لجمعية زناتة على هذه المبادرة النبيلة التي تنم عن طبيعة الشعب المغربي الاصيل الذي لا ينكف عن تقديم التضامن ومشاعر الحب لمن يستحقها.

 

وعند سؤالها عن احوالها الاجتماعية والمهنية قالت: انا اعيش العطالة الفنية منذ رمضان الماضي ولا اتكسب الا قليلا من بعض انشطة الاطفال…اما احوالي الاجتماعية فهي متدهورة للغاية.. فانا اعيش في منزل مهترئ بدرب غلف تعود ملكيته للورثة. كما اعيش التشتت العائلي وما يمليه ذلك من انشقاق العواطف وتباعدها وهذا ما يؤثر علي سلبا من الناحية النفسية التي يزيدها جحد الوسط الفني تدهورا.

وحين سؤالها عن مبادرة جمعية زناتة، عبرت الفنانة عن سعادتها بهذه المبادرة الكريمة، مضيفة بالقول:”زيارة بيت الله الحرام هو خير تعويض لي لما عانيته ولا ابتغي وراء هذا الفضل شيء اخر…فالحمد لله سقف طموحاتي محدود ولا ابتغي غير رضى الخالق.”

وتعتبر سعاد الوزاني من بين الأسماء، التي قدمت الكثير للفن المغربي، إذ انطلقت مسيرتها، قبل 3 عقود، قبل أن تطالها ظاهرة العطالة الفنية، ما أدى إلى تدهور وضعها الاجتماعي.

السابق
متى تم تحويل القبلة من المسجد الاقصى الى المسجد الحرام ؟
التالي
ما هو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟

اترك تعليقاً