سؤال وجواب

كم عمر الفنان مشاري البلام

سجل خبر وفاة الممثل والفنان القدير مشاري البلام ، حالة من الحزن الشديد في الساحة الفنية الكويتية وفي الوطن العربي كافة ، حيث فجعت الكويت بهذه الأنباء المحزنة حول رحيل الممثل مشاري البلام متأثرا بإصابته بفيروس كورونا قبل أيام، ففي عمر مبكر ودع النجم الكويتي مشاري البلام عائلته ومحبيه عن عمر يناهز 48 عام بعد اشهر قليلمن احتفاله بعيد ميلاده الـ 48 وقد نعاه كثير من زملائه واصفين وفاته بالخسارة الفادحة للوسط الفني الذي فقد ممثلا وإنسانا صاحب خلق رفيع ، وخاصة ان الفنان مشاري البلام احد أبرز أبناء جيله وذلك لحضوره الطاغي الذي اقترن باختيارات فنية عالية الجودة وتعاون متميز مع عدد كبير من جيل الرواد ونجوم الصف الأول، وهو الذي عرف بقدرته البارعة على تجسيد الأدوار المركبة والشخصيات الصعبة.

وكانت صحة الفنان الكويتي مشاري البلام قد تدهورت، ونقل إلى العناية المركزة في مستشفى جابر، وذلك إثر تطورات حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا، وأدى البلام العديد من الأدوار المركبة، مثل المصاب بالصرع في مسلسل دروب الشك، والأصم والأبكم في مسلسل جرح الزمن.

المحتويات

من هو الفنان مشاري البلام ويكيبيديا

الفنان مشاري صالح محسن البلام، فنان كويتي شهير قدم العديد من الأعمال المهمة في تاريخ الدراما الكويتية والخليجية والعربية، من مواليد 12 كانون الأول 1972 م، وهو ابن عم الفنان الكويتي حسن البلام. شرع الفنان مشاري مسيرته الفنية عام 1991 م، من خلال مشاركته في مسرحية الكويت الحرة، في دور صغير للغاية، حيث قدم العديد من الطوابق الصغيرة، ما إذا في الدراما والمسرحيات.


تاريخ ميلاد , اين ولد مشاري البلام

ولد الفنان الراحل مشاري البلام في جزيرة فيلكا في 12 ديسمبر/كانون الأول 1971 وهو أب لـ 5 أبناء هم صالح ومريم وعبد الله وحمد وشيخة، وبدأ مسيرته الفنية عقب تخرجه من كلية الدراسات التجارية، إذ شارك عام 1991 في مسرحية “فري كويت” وجسد بعدها العديد من الأدوار الصغيرة والمتوسطة.

وفي حديثه للجزيرة نت، يؤكد الناقد الفني عبد الستار ناجي أن ثمة أدوارا كان كل منها محطة فارقة في مشوار البلام الفني، ومن ذلك دوره في مسلسل “سليمان الطيب” من إنتاج عام 1993 بمشاركة النجمين سعاد عبد الله ومحمد المنصور.

وبحسب ناجي، كان عام 1998 نقطة تحول في مسيرة البلام من خلال مشاركته في مسلسل “دارت الأيام ” إذ ذاعت نجوميته عقب عرضه، ليقوم بعدها بالمشاركة في عدد من الأعمال التي اختارها بدقة متناهية مما ساهم في ترسيخ حضوره الفني رغم عدم دراسته المتخصصة للتمثيل، ليشارك بعدها في العديد من الأعمال منها مسلسل “دروب الشك” الذي عرض عام 1999 وجسد خلاله شخصية الشاب وليد المصاب بالصرع، من إخراج الراحل عبد العزيز المنصور.

عام 2001 ذهب البلام لمنطقة أصعب بتجسيد شخصية ناصر الأصم والأبكم في مسلسل “جرح الزمن” الذي قدمه بالتعاون مع المخرج السعودي عامر الحمود، وشاركت فيه النجمة حياة الفهد.

عام 2005 حقق البلام جماهيرية واسعة إثر نجاحه في برنامج “تلفزيون الواقع” الذي حمل اسم “الوادي” وعرض على قناة “إل بي سي” (LBC) وتوج نهاية ذلك العام بلقب “مزارع الوادي”.

عرف البلام بأنه واحد من الممثلين الذين يعملون كثيرا على الشخصيات التي يجسدونها ليمنحوها نبض الحياة، كما كان واحدا من الفنانين الذين يغزلون شخصيات أعمالهم بحساسية عالية وتقمص مرهف وتعايش شفاف لتصبح ثرية بالمضامين والقيم.

كان باستطاعة البلام إضحاك المشاهدين ودفعهم للبكاء في مشهد واحد مما يعكس قدرة فائقة في الدراما والكوميديا لا تتوافر إلا للنجوم الكبار بحسب المنتج والفنان باسم عبد الأمير، وهو واحد من الذين جمعتهم أعمال فنية عديدة مع الراحل إذ شاركا سويا في عدة مسرحيات للأطفال منها “خمس خوات وصياد، أولى أول” وكذلك جمعتهم أعمال درامية منها “مع حصة قلم، بيت الذل”.

يؤكد عبد الأمير للجزيرة نت أن الراحل عرف بأخلاقه العالية وحرصه على ألا يؤذي أحدا بل كان دائم الابتسامة مما أشعر الجميع بصدمة عقب وفاته، معتبرا أن حديث الناس على وسائل التواصل عقب إعلان وفاة البلام تكريم له جاء عقب رحيله.

واختتم حديثه قائلا “فقدنا فنانا قديرا وإنسانا عظيما وأخا طيب القلب وشخصية يصعب تكرارها”.

ووصفت الفنانة هند البلوشي رحيل “أبو صالح” بأنها فاجعة كبرى وأنه كان من أصحاب القلوب الطيبة النقية، إذ يصعب أن تجد شخصا لا يحبه، كما كان بمثابة أخ وصديق لجميع الفنانين.

وأضافت البلوشي للجزيرة نت أن البلام امتلك طاقة إيجابية هائلة، وكان يكفي أن يوجد في موقع معين لتنتشر البسمة في جنباته، كما تميز بالتزامه الشديد في عمله والحرص على الحضور مبكرا قبل الموعد المحدد للتصوير.

وتستذكر أن مسرحية “سالي” كانت من أوائل الأعمال التي جمعتهما سويا، وأنه كان السبب الرئيسي في نجاح هذا العمل، معبرة عن فخرها أنها عملت مع الراحل الذي “كان إنسانا جميلا قبل أن يكون فنانا بارعا”.

وتضيف أن آخر أعمالهما الفنية على الساحة، (مسلسل “هيا وبناتها “) الذي عرض العام الماضي، سبقه خلاف في وجهات النظر بينهما، وانتشرت بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الكثير من الأقاويل والشائعات ثم جاء العمل ليكون رد فعل قويا على متانة العلاقة.

وأشارت البلوشي إلى أن أول لقاء لهما وقتها كان داخل أماكن التصوير وأنهما تبادلا الابتسامة دون أن يفتحا أي حديث بشأن الخلاف الذي انتهى تماما دونما حديث، كما يحدث عادة بين الأشقاء، إذ تجمعهما علاقة أسرية ممتدة منذ سنوات طويلة كما أن والدتها كانت ولا تزال من أشد المعجبين به.

ويذكر رئيس مجلس إدارة نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين الدكتور نبيل الفيلكاوي للجزيرة نت أن أول عمل جمعه بالراحل كان عقب “تحرير الكويت” مباشرة وهو مسرحية “عاصفة الصحراء” تلاها مسرحية “سيف العرب” وقد عرف خلال أعماله بتجسيد شخصية الرجل الطيب التي كانت صفة من صفاته.

ويحكي الفيلكاوي -الذي تربطه علاقة قرابة بالراحل، فضلا عن أن كليهما من أبناء جزيرة فيلكا- عن مسرحية “سيف العرب” التي جمعته بكبار النجوم ومنهم عبد الحسين عبد الرضا وحياة الفهد وخالد العبيد وطارق العلي، وأنها كانت واحدة من أهم المحطات التي ساهمت في انطلاقته الفنية.

يعتبر مسلسل “ورود ملونة” من إنتاج 2022 ومن قبله “رحى الأيام” الذي عرض خلال الدورة الرمضانية الماضية، آخر ما قدم الراحل على مستوى الدراما. أما على خشبة “أبو الفنون” فكانت محطته الأخيرة مسرحية “مر يا حلو” إنتاج 2015، والتي شارك فيها عدد كبير من الممثلين من أجيال مختلفة.

من هي زوجة مشاري البلام

وبعد وفاته بساعات ، تسارع متابعي الفنان الراحل مشاري البلام للبحث عن عائلته وخصوصا زوجته التي تختفي عن الاضواء بشكل كبير وترفض الظهور في اي مقابلة اعلامية ، وحول الانباء التي تمكنا من الوصول اليها في موقع فيرال ، نؤكد لمتابعينا ان زوجته محجبة ولا تحب الظهور امام الكاميرات لذلك هي متحفظة باخفاء هويتها ، ويعتقد الكثير من متابعي البلام ان زوجته هي الاعلامية العراقية سولاف الجليل لكنه صرح مؤخراً انه تزوج زواج تقليدي مؤكداً ان اختياره كان صائباً .

ابناء الفنان الراحل مشاري البلام

لديه خمس ابناء وهم صالح مريم احمد وشيخة وعبدالله .

تصريحات والد الفنان مشاري البلام

سبب وفاة مشاري البلام ابرة كورتيزون

كشف والد الفنان الكويتي الراحل مشاري البلام ، السبب الحقيقي الصادم وراء وفاة ابنه ،الذي فارق الحياة يوم الخميس عن عمر مبكر ناهز 48 عام بعد صراح مع فيروس كورونا، حيث نقل الى مستشفى جابر التخصصي بالكويت وتم ادخاله الى العناية المركزة ، وحول تصريحات والده فإن مشاري البلام قد اخد اللقاح وكان بيه كورونا ما فحصوه قبل ما يعطونه اللقاح وما يفحصون احد لازم يفحصون احد اذا يشوف فيه كورونا او ما فيه علشان يعطوه اللقاح  .
واضاف ان عطوه اللقاح ومافي شي صحته زينة بس كانت فيه كورونا وماكو اعراض ، واعطوه ابرة كورتيزون وهذه الي أنهته .
                     
السابق
هل مشاري البلام اخو حسن البلام ؟
التالي
ما هو السكراتش ؟

اترك تعليقاً