سؤال وجواب

حل لغز حيوان لا يشرب الماء واذا شرب مات

حل لغز حيوان لا يشرب الماء ، نقدم لكم متابعينا الكرام حل لغز الحيوان الذي لا يشرب الماء ابداً ، واذا شرب الماء يموت حيث ورد هذا اللغز في احدى الألعاب الشهيرة على الهواتف الذكية والتي تعتبر من أمتع الألعاب التي تحتوي على ألغاز في كل المجالات ، وفي اللغز المطروح لحله يتحدث عن حيوان لا يشرب الماء طول حياته ، ويقول الله تعالى في سورة الأنبياء الآية 30: «وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيّ» وهذا يدل على أن جميع الكائنات تعتمد على الماء لتعيش وتبقى على قيد الحياة، إذا كيف يمكن أن نقول ان هناك حيوانا لا يشرب الماء أبدا؟.. في الحقيقة هذا الأمر صحيح فقد تم اكتشاف أن هناك حيوانا لا يشرب الماء طيلة حياته في المقابل هو يستهلك ماء يصنعه بنفسه، فما هو هذا الكائن العجيب؟

حيوان اذا شرب الماء مات 

الاجابة : الجرذ الكنغري


حيث ان الجرذ الكنغري هو الحيوان الوحيد الذي لا يشرب الماء طيلة حياته وليس الكنغر، كما يعتقد البعض هو حيوان صغير يعيش خاصة في الصحراء والمزارع يتراوح طوله بين 10 و20 سنتيمتر، أما وزنه فلا يتجاوز 180 غراما، يجمع هذا الحيوان بين الفأر والكنغر لهذا سمي بالجرذ الكنغري. يشبه الفأر أو الجرذ في حجمه وشكله ويشبه الكنغر في شكل أرجله الخلفية التي يستطيع الوقوف عليها مثل الكنغر تماما. رغم أنه يعيش في مناطق حارة، كيف له أن يعيش دون شرب الماء؟

اين يعيش الجرذ الكنغري

في الحقيقة، يعيش جرذ الكنغر على الماء مثل بقية الكائنات، لكنه يصنع الماء بنفسه ولا يشربه فهو يمكن أن يموت في حال شربه للماء. التركيبة الكيميائية للماء هي H2O أي ذرة أكسجين وذرتي هيدروجين. حين تأكل هذه المخلوقات الحبوب وبعض الأطعمة الأخرى، تقوم بأخذ الهيدروجين من طعامها وتمزجه بالأكسجين الذي تتنفسه فيتكون لديه الماء، فسبحان الله. خلاصة القول، جرذ الكنغر هو حيوان لا يشرب الماء لكنه يقوم بتصنيعه داخل جسمه، ولله في خلقه شؤون.

                     
السابق
إذا أثرت قوة مقدارها (100 نيوتن) في جسم لتحريك مسافة( 5م )فأن الشغل المبذول يساوي
التالي
كأنّ الصبح يطردها….. ما التشبيه الموجود في هذا الجزء من البيت؟

اترك تعليقاً