سؤال وجواب

كم متبقي لشهر رمضان 2021 – 1442 | موعد , رمضان يأتي في أي شهر 2021

بدأ العد التنازلي لاستقبال شهر الخير ، شهر رمضان المبارك العام 2021 / 1442 شهر رمضان الذي نزل فيه القرآن هدى ورحمة للعالمين ، وهنالك العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تتحدث عن شهر رمضان وعن الثواب الذي يجنيه المسلم في هذا الشهر لتأديته ركن من أركان الإسلام، فشهر رمضان المبارك تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وتصفد مردة الشياطين ليكون للمسلم الصائم الفرصة الكبيرة لتجنب المعاصي والتقرب من الله تعالى بالطاعات والعبادات التي تقرب المسلم من الجنة وتقيه من النار، فعن أبي هريرة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذَا كَانَ أَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ صُفِّدَتِ الشَّيَاطِينُ وَمَرَدَةُ الْجِنِّ، وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ، فَلَمْ يُفْتَحْ مِنْهَا بَابٌ، وَفُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ فَلَمْ يُغْلَقْ مِنْهَا بَابٌ، وَيُنَادِي مُنَادٍ: يَا بَاغِيَ الْخَيْرِ أَقْبِلْ، وَيَا بَاغِيَ الشَّرِّ أَقْصِرْ. وَلِلَّهِ عُتَقَاءُ مِنَ النَّارِ، وَذَلكَ كُلُّ لَيْلَةٍ.

وفيما يلي عزيزي الزائر نوافيكم بموعد شهر رمضان المبارك لهذا العام 2021 وشهر رمضان في الإسلام هو الشهر التاسع من التقويم الإسلامي وشهر الصيام المقدس. يبدأ وينتهي بظهور الهلال. نظرًا لأن التقويم الإسلامي أقصر من التقويم الميلادي ، يبدأ شهر رمضان قبل 10-12 يومًا من كل عام ، مما يسمح له بالنزول في كل موسم على مدار دورة مدتها 33 عامًا ، ومن المقرر ان يأتي شهر رمضان هذا العام يوم الإثنين 12 أو الثلاثاء 13 إبريل (نيسان شهر 4) هو أول أيام رمضان ٢٠٢١ لعام ٢٠٢١ 1442 هجري، كما أنه من المتوقع ان تكون عدة شهر رمضان المبارك لهذه السنة 29 يوماً، وسيتم تحري الهلال يوم الأحد 11 نيسان ٢٠٢١.

كم باقي لرمضان 1442 | كم باقي على رمضان 2021

الاجابة : يأتي رمضان هذا العام يوم الأثنين 1442/09/01هـ الموافق 2021/04/12م

كم تبقى لشهر رمضان العداد التنازلي ؟

يقوم هذا العداد بحساب الفرق بالأيام  بين اليوم الحالي وبداية شهر رمضان عند أول ساعة من اليوم الأول من الشهر التاسع الهجري .يستخدم عداد مرتب لشهر رمضان معادلة تقويم أم القرى الرسمية المستخدمة معظم الدول الإسلامية . وهذا لا يعني بالضرورة حدوثه بالضبط , لأنه كما هو معروف فان صيام  شهر رمضان متعلق بالرؤية التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته؛ فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين” . فإن كان هناك فرق فسيكون بفارق يوم احد فقط .

السابق
ما البيت الذي يصور الشاعر فيه أن الحمى تُفضل جسده؟
التالي
جسم كبير مكون من الجليد والصخور يدور حول الشمس

اترك تعليقاً