سؤال وجواب

ما معنى اسم مي وحكم تسميته

ما معنى اسم مي ؟ اسم من حرفين قصير ورقيق ومعناه رقيق كرقة لفظه ، حيث يعني الغزالة الصغيرة، ويعني الفتاة الرقيقة الجميلة كالغزال، وأيضاً يعني ميالقردة الصغيرة ، واسم مي يُستخدم منذ زمن طويل ولكن ما زال متداولاً وتعشقه الكثير من الأمهات، وسنخبرك هنا عن اسم مي ومعناه وشعر أيضاً لهذا الاسم ، نقدم لكم فيما يلي بعض المعلومات عن اسم مي تتضمن معنى الاسم وحكم التسمية بالاسم وبعض الصفات التي يحملها صاحب الاسم ، حيث يعتبر  اسم مي من الأسماء العلم المؤنثة المستخدمة بكثرة في الوطن العربي والتي تعد من الأسماء العلم النادرة التي لاتزال محافظة على ثباتها حتى الوقت الحالي .

معنى اسم مي

يعتبر اسم مي من الأسماء الشاعرية ، حيث ترد بكثرة في الاشعار القديمة ، ويذكر في المعاجم العربية القديمة والجديدة أنّ مَيّ هو اسم يلفظُ بفتح الميم وتشديد الياء، ومعناه: القرد الصغير، أو الغزال الصغير، أو جارية صغيرةٌ، ويطلق على الأفعى إذ ارتقت أغصان الشجار الصغيرة، وهو اسم مخفف من مريم، أو ماري، كما ورد في بعض المعاجم أنه اسم علم مؤنث ويلفظ ميّه، وهو اسم مفتعل لخفّته، وفي الآشورية “ميّا” وبعد تماهي الآشورية مع اللهجات السامية في الأراضي فيما حولها فصار الآشوريون الحديثون يسمون الماء “مايا”. يقول الدكتور طارق محمد سويدان في غرابة الأسماء، توجد أسماء نطلقها على بناتنا وأولادنا ولو عرفنا معانيها لصدمنا ومنها: اسم ميّ هو أنثى القرد، واسم مها وهي البقرة الوحشية، واسم أروى وهي أنثى الوعل.

صفات من يحمل اسم مي

تُرجع أحد الأسباب الرئيسية التي تسببت في شيوع إستخدام اسم مي في جميع الدول العربية إلى الشخصية التي تتحلى بها الفتيات التي يعرفن بهذا الاسم لأن صفات اسم مي من أكثر الصفات الجميلة التي يمكن أن تتواجد في شخصية واحدة. تساعد الآخرين طالما تسطيع ذلك ودائماً لا تتأخر. تتمتع بقلب طيب ورقيقة وحساسة للغاية. لديها ذوقها المميز الذي يجعلها محط أنظار الجميع في المكان الذي تتواجد فيه. نشيطة وتتمتع بحيوية ومقبلة على الحياة خاصة أنها تحب الهزار والضحك. ابنة بارة بوالديها وزوجة ناجحة.

 

شعر لصاحبة اسم مي

مــي هذي مثل طل الصبح لأغصان الحدائق
يبتسم قطر الندى لا باسته او باسها
مــي هذي بنت لا من شفت صدر الليل ضايق
ادري ان عيون مــي اليوم طال نعاسها
من هنا تصحى ويصحى الحب في عيون الخلائق
ومن هنا تغفى وتنسى الارض ضحكة ناسها
يسعد الله قلب مــي اللي كثر ما هوببأيق
من قلوب الخلق ما اذكر مر يوم وداسها
لأن مــي أرق بنت ولو قست ما هوب لايق
حيرتني مــي الاجمل هي والا احساسها؟؟
بالها لا ضاق زانت..كيف لا من صار رايق
في انتباههابراءة .. كيف اجل هواجسها!!
العمر لو كان ضحكة مــي.. تكفيني دقائق
بس اخاف ان مت تحني مــي فوقي راسها
مــي لتبكي لموتي مالي الا أفز فايق
من قبل لا اموت اكثر .. من نشيج انفاسها

 

السابق
معنى اسم خديجة
التالي
معنى اسم الينا

اترك تعليقاً