سؤال وجواب

معنى اسم خديجة

معنى اسم خديجة ، نقدم لكم فيما يلي بعض المعلومات عن اسم خديجة تتضمن معنى الاسم وحكم التسمية بالاسم وبعض الصفات التي يحملها صاحب الاسم ، واسم خديجة من الأسماء المحببة عند المسلمين ، حيث انه اسم أم المؤمنين وزوجة الرسول الكريم وهي أول امرأة أسلمت، ونبدأ بمعنى اسم خديجة وهو كما يلي :

ما معنى اسم خديجة

الاجابة :

اسم علم مؤنث عربي، وهي المولودة قبل أوان وضعها وتحيا.. وخَدَجتِ الدابةُ: ألقت ولدها ناقص الخلق، أو قبل تمام أيام الحمل؛ فهي خادج ومُخْدج، وولدها: خَديج، خديجة، خَدوج. وقد أسموا به كثيراً باسم السيدة خديجة بنت خُويلد أولى زوجات النبي (صلى الله عليه وسلم) . ويدلعونها فيقولون: خَدُّوج، خُدَيج.

حكم التسمية باسم خديجة في الاسلام

اسم خديجة من الأسماء التي لها طابع إسلامي مميز، يمكن للكثير أن يختار إسم خديجة بالرغم من أنه إسم خديجة من الأسماء القديمة ولكنها أصبحت شائعة في عالمنا المعاصر ، وبالطبع هو اسم مستحب جداً أن تسمى به فتيات المسلمين فهو اسم أول إمرأة تدخل الجنة ، فهو من أجمل الأسماء التي يمكن أن تطلقها علي المولودة البنت لأن أصل الإسم يرجع إلي السيدة خديجة رضي الله عنها أم المؤمنين وزوجة الرسول صلي الله عليه وسلم وأول إمرأة أسلمت وأمنت به وصدقت الدعوة  .سوف نشرح لكم في هذه المقالة إلي إسم خديجة وصفات حاملة الإسم والمميزات الشخصية والكثير من الأمور التي تحتاج إلي معرفتها .

صفات اسم خديجة

إنسانة محبة للخير وتساعد جميع الناس ولا تتردد في ذلك إنسانية ذكية وفطنة وهي ذات نفس عزيزة جداً لا تطلب شيئ من الأخرين إلا للضرورة القصوى إمرأة صبورة جداً وتتخطي المحن بالصبر فهي قوية الإرادة لكنها في ذات الوقت خجولة وحنونة. صاحبة اسم خديجة تحترم الطرف الآخر في التعامل وتظهر الإحترام عند التعامل مع زملاء العمل، الأهل، الأصدقاء. تحب الصدق في العلاقات وتكره الكذب، ولا تحاول التظاهر بشئ لا يوجد بداخلها دائماً ما تتعامل بالطريقة الصادقة تتميز بتقبّلها للأخطاء لأنها تدرك بأن كل شخص يخطئ ولا يوجد إنسان معصوم من الخطأ لذلك، فلديها القدرة على تقبل أخطاء الأخرين.

 

 

السابق
ما معنى اسم لين
التالي
ما معنى اسم مي وحكم تسميته

اترك تعليقاً