سؤال وجواب

الرياح العالمية تهب فوق مساحات كبيرة

الرياح العالمية تهب فوق مساحات كبيرة  صح او خطا ؟ ما هي الرياح العالمية ؟ هل سمعت بالرياح العالمية من قبل ؟ نرحب بطلابنا من المملكة العربية السعودية في سؤال جديد نجيب لكم عليه ضمن اسئلة الكتاب الوزاري المقرر لمادة العلوم الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ف2 ، حيث نهتم بتقديم حلول اسئلة وتدريبات على نماذج الطقس مراجعة الدرس الاول الغلاف الجوي والطقس والذي سنوضح لكم اجابته النموذجية لسؤال اختار الاجابة الصحيحة الرياح العالمية “أ-تهب فوق مساحات كبيرة. ب-تتحرك على شكل حلقات. ج-تسخن الارض بشكل غير متساوٍ. د-تسبب ضغطا جويا.”

ومن المعروف عن الرياح العالمية انها قليلة الحدوث حيث انها أحد الأمور الغامضة التي تنشأ في عدد من المناطق من خلال اختلاف الضغط الجوي بالأرض، وتتكون من خلال دوران الأرض (تأثير كوريوليس) والاختلاف في درجات الحرارة، وذلك بين خط الاستواء والمناطق القطبية وتكون اما رياح تجارية أو غربية أو شرقية

اختر الاجابة الصحيحة الرياح العالمية

أ-تهب فوق مساحات كبيرة.

ب-تتحرك على شكل حلقات.

ج-تسخن الارض بشكل غير متساوٍ.

د-تسبب ضغطا جويا.

الاجابة هي: أ- تهب فوق مساحات كبيرة.

وتعرف الرياح العالمية على أنها أحد الأمور الغامضة التي تنشأ في عدد من المناطق من خلال اختلاف الضغط الجوي بالأرض، وتتكون من خلال دوران الأرض (تأثير كوريوليس) والاختلاف في درجات الحرارة، وذلك بين خط الاستواء والمناطق القطبية وتكون اما رياح تجارية أو غربية أو شرقية.

 

السابق
يستعمل البارومتر لقياس
التالي
كم مرة ذكر اسم الله العزيز في القران

اترك تعليقاً