سؤال وجواب

من هو كيليان مبابي ويكيبيديا

البعض قد لا يعرف هذا الاسم أو لم يشاهده عن كثب بل وربما الأغلبية لا تتفق مع هذا الاختيار في ظل وجود أسماء مهمة في الفرق الكبرى مثل البرازيلي مارسيلو في ريال مدريد ودافيد ألابا في بايرن ميونخ وخوردي ألبا في برشلونة وأسماء أخرى تقدم مردود جيد في كبار أندية أوروبا وفيما يلي نسلط الضوء على شخصية رياضية جديدة ألا وهو كيليان مبابي لوتين (مواليد 20 ديسمبر 1998) وهو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي ومنتخب فرنسا لكرة القدم. يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وهو معروف بدقة الإنهاء، والمراوغة، والقوة، والسرعة العالية ، وهو ثاني أغلى لاعب في العالم بعد زميله نيمار ولديه قاعدة مشجعين كبيرة .

كيليان مبابي السيرة الذاتية

من المهم لدينا ان نطرح لكم اهم مشاركات اللاعب مبابي خلال مسيرته في عالم الكورة ، فقد شارك مبابي لأول مرة في عام 2015، وهو في سن الـ16 سنة ، وهذا ما يؤكد دخوله عالم الكورة في سن مبكر في بطولة أكاديمية الشباب في بوندي قبل أن ينتقل إلى موناكو، حيث شارك  في عام 2017 وحينما كان عمره 18 عام ساعد ناديه موناكو بتحقيق لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 17 سنة. قبل بداية موسم 2017–18 انتقل مبابي إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء في الموسم التالي بمبلغ 180 مليون€، ليصبح أغلى مراهق بالعالم، وثاني أغلى لاعب في العالم. مع باريس سان جيرمان، فاز مبابي بثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي، ولقبين في كأس فرنسا، وحصل على لقب هداف الدوري الفرنسي مرتين، وفاز بجائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى، وهو سابع أفضل هداف في تاريخ النادي.

هذا وقد ترشح لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن أداءه الرائع في موسم 2016–17 بالدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا، وحصل على المركز الثامن. كما حصل على جائزة الفتى الذهبي في نفس الموسم. كما ترشح لجائزة الكرة الذهبية 2017 وحصل المركز السابع. حقق كل هذه الإنجازت وهو بسن الثامنة عشر فقط.

اما بخصوص لعبه مع منتخب فرنسا ، فقد شارك مبابي في أول مباراة دولية له في مارس 2017، بعد أن كان يمثّل المنتخب سابقا في الفئات السنية تحت 17 و19 سنة. سجل هدف أمام بيرو ليصبح أصغر لاعب فرنسي يسجل هدفًا في كأس العالم وهو بسن الـ19 عام. وأصبح ثاني مراهق –بعد بيليه– يسجل في نهائي كأس العالم. فاز المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018، وأنهى مبابي البطولة كثاني أفضل الهدافين بالشراكة مع عدد من اللاعبين. كما حصل على جائزة أفضل لاعب شاب عن أدائه خلال البطولة.

كم عمر مبابي

يبلغ مبابي من العمر 22 عاماً فهو من مواليد 20 ديسمبر 1998

ولد كيليان مبابي في بوندي، وهي ضاحية للطبقة العاملة على بعد 10.9 كم (6.8 ميل) شمال باريس، فرنسا. والده، ويلفريد مبابي، ينحدر من أصول كاميرونية، وكذلك وكيله، وهو مدرب كرة قدم. بينما والدته فايزة العماري، تنحدر من أصول جزائرية، وهي لاعبة كرة يد سابقة. لديه أخ أصغر، إيثان مبابي، الذي يلعب في باريس سان جيرمان تحت 12 سنة منذ عام 2018. وشقيقه بالتبني، جيريس كيمبو إكوكو، هو أيضًا لاعب كرة قدم محترف. عندما كان طفلاً، كان كريستيانو رونالدو هو قدوته، واللاعب الذي كان يتطلع إلى الوصول لما وصل إليه.

والد , والدة مبابي

والده، ويلفريد مبابي، ينحدر من أصول كاميرونية، وكذلك وكيله، وهو مدرب كرة قدم. بينما والدته فايزة العماري، تنحدر من أصول جزائرية، وهي لاعبة كرة يد سابقة. لديه أخ أصغر، إيثان مبابي، الذي يلعب في باريس سان جيرمان تحت 12 سنة منذ عام 2018. وشقيقه بالتبني، جيريس كيمبو إكوكو، هو أيضًا لاعب كرة قدم محترف. عندما كان طفلاً، كان كريستيانو رونالدو هو قدوته، واللاعب الذي كان يتطلع إلى الوصول لما وصل إليه.

كم تبلغ ثروة كيليان مبابي

تُقدر ثروته الإجمالية بمبلغ 82 مليون دولار، مع دخلٍ سنوي ضخم يبلغ 23 مليون دولار، وتبلغ قيمة مُجمل استثماراته الشخصية حوالي 44 مليون دولار متضمنة المنزل.يمتلك اللاعب المحترف كيليان مبابي البالغ من العمر 20 عامًا العديد من السيارات الفخمة مثل أودي ومرسيدس بنز، ومؤخرًا قرر أن يُكافئ جهوده بشراء سيارة فراري جديدة بمبلغ 560,000 دولار.مثَّل مبابي منتخب بلاده في العديد من البطولات، وفاز في عام 2016 ببطولة أوروبا تحت 19 سنة لكرة القدم مساهمًا بخمسة أهداف مع فريقه.كيليان نشيط على مواقع التواصل الاجتماعي ولديه 1.12 مليون متابع على اليوتيوب، و8.9 مليون متابع على الإنستغرام، ولا يستخدم الفيسبوك.

 

السابق
من هو لايفن كورزاوا ويكيبيديا
التالي
من هي ريم عبدالله ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً