سؤال وجواب

المغرب كم ركعة ؟

المغرب بياذن على الساعه كم ؟ المغرب كم ركعة ؟ فيما يلي سوف تتعرف عزيزي القارئ على كيفية اداء صلاة المغرب مع التعرف على عدد ركعاتها ووقت صلاتها ، حيث يؤدي المسلم الصلوات الخمسة كل يوم ، وتعد الصلاة الركن الثاني من أركان الإسلام، وفي الحديث: «عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : «رأس الأمر الإسلام، وعموده الصلاة، وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله»، وهي الفرع الأول من فروع الدين عند الشيعة والصلاة واجبة على كل مسلم، بالغ، عاقل، ذكر كان أو أنثى، وقد فرضت الصلاة في مكة قبل هجرة النبي محمد إلى المدينة المنورة في السنة الثانية قبل الهجرة، وذلك أثناء الإسراء والمعراج ، وبالنسبة لصلاة المغرب نعرض عليكم فيما يلي كيفية اداءها وعدد ركعاتها .

المحتويات

كم عدد ركعات صلاة المغرب

يصلي المسلم فرض صلاة المغرب ثلاث ركعاتٍ، يجهر الإمام والرِّجال في قراءتهم للقرآن الكريم في الركعتين الأوليين، ويُسرّوا في الركعة الأخيرة، ويجلس المُصلّي للتشهّد في الركعتَين الثانية والثالثة، ولا تختلف صلاة المغرب في السَّفر عنها في الحضر، ويُسَّن للمسلم أن يُصلّي ركعتَين بعد الانتهاء من فرض صلاة المغرب؛ لحديث النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (ما من عبدٍ مسلمٍ يصلِّي للهِ تعالى في كلِّ يومٍ ثِنْتي عشرةَ ركعةً تطوُّعًا غيرَ فريضةٍ إلا بنى اللهُ تعالى له بيتًا في الجنَّةِ، أو: إلا بُنِيَ له بيتٌ في الجنَّةِ: أربعًا قبلَ الظهرِ، و ركعتَين بعدَها، و ركعتَين بعد المغربِ، و ركعتَين بعد العشاءِ، و ركعتَين قبلَ صلاةِ الغَداةِ).


صلاة المغرب كم ركعة

الاجابة باختصار : مما سبق نستنتج ان المغرب 3 ركعات فرض ، و ركعتين سنة .

المغرب بياذن على الساعه كم

يختلف موعد اذان المغرب من بلد الى بلد ومن مدينة الى اخرى ، يرجى كتابة الدولة المراد معرفة موعد الاذان فيها وسنقوم بالرد فوراً .

                     
السابق
وفاة عباس النوري الفنان السوري الشهير بـ “أبو عصام”
التالي
كم عاصمة لجنوب افريقيا

اترك تعليقاً