سؤال وجواب

يوجد في المكتبه خمس ارفف على كل منها ( يوجد في المكتبة 5 أرفف على كل منها 23 کتابا، و 4 أرفف أخرى على كل منها 20 كتابا كم عدد الكتب في المكتبة )

المحتويات

يوجد في المكتبة 5 أرفف على كل منها 23 کتابا، و 4 أرفف أخرى على كل منها 20 كتابا كم عدد الكتب في المكتبة

يوجد في المكتبة 5 أرفف على كل منها 23 کتابا، و 4 أرفف أخرى على كل منها 20 كتابا كم عدد الكتب في المكتبة (1 نقطة)، تعتبر هذه المسألة ضمن مسائل العمليات الحسابية وترتيبها حسب الأولوية ، ففي علم الرياضيات ومعظم لغات الحاسوب، يتم تنفيذ عمليات الضرب قبل الجمع، على سبيل المثال في التعبير 2 + 3 × 4، الجواب هو 14. الأقواس «(..) و {..} و [..]»، لديها قواعد خاصة بها، يمكن أن تستخدم لتفادي الخلط بين العمليات، وبالتالي يمكن كتابة التعبير السابق بالصيغة التالية: 2 + (3 × 4)، ولكن القوسين لا لزوم لهما هنا، لأن الأولوية ماتزال للضرب حتى بدونهما.

حل سؤال يوجد في المكتبة 5 أرفف على كل منها 23 کتابا، و 4 أرفف أخرى على كل منها 20 كتابا كم عدد الكتب في المكتبة؟

يعتبر علم الحساب أو الحسابيات هو فرع من الرياضيات يتكون من دراسة الأعداد، وخاصة خصائص العمليات التقليدية عليها، بما فيها: الجمع والطرح والضرب والقسمة والرفع إلى أس، واستخراج الجذور. علم الحساب هو جزء أساسي من نظرية الأعداد، وتعتبر نظرية الأعداد واحدة من الأقسام عالية المستوى في الرياضيات الحديثة، إلى جانب الجبر والهندسة والتحليل. استخدمت مصطلحات الحسابيات والحسابيات العالية حتى بداية القرن العشرين كمرادفات لنظرية الأعداد، ولا تزال تستخدم أحيانًا للإشارة إلى جزء أكبر من نظرية الأعداد.


يوجد في المكتبة 5 أرفف على كل منها 23 کتابا، و 4 أرفف أخرى على كل منها 20 كتابا كم عدد الكتب في المكتبة

لحل هذه المسألة نحاول استخلاص المعطيات في المسألة واستخدامها في الحل :

5 ارفف كل منها عليه 23 كتاب : 5 × 23 = 115

4 ارفف كل منها عليه 20 كتاب : 4 × 20 = 80

مجموع الكتب في المكتبة هو مجموع الكتب في جميع الرفوف وهو : 115 + 80 =195

الاجابة هي : 195

 

 

                     
السابق
المضاعف المشترك الاصغر للعددين ٦و٩ كم يساوي ؟
التالي
اخيك اسم مجرور وعلامة جره الياء لانه اسم من الاسماء الخمسه

اترك تعليقاً