سؤال وجواب

يمكن تقدير 0.5 ٪ من 1507 بالعدد 750

هل تبحث في صحة العبارة (يمكن تقدير 0.5٪ من العدد 750. ) ؟ أنت في المكان المناسب في موقع فيرال حيث تجد الاجابة على هذا السؤال الذي يبحث عن حله العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية ، ويعرف التقدير على انه تقريب العدد او الكمية الى قيمة تقريبية والغرض من استخدام الرقم التقريبي ، هو امكانيه استخدام القيمه بشكل افضل، كما انه لمن المعروف ان القيم التي تاتي من التقريب تكون غير دقيقه، قد مر سؤال يمكن تقدير 05 ٪ من 1507 بالعدد 750، من ضمن اسئلة الكتاب الوزاري، في نمط هل العبارات صحيحه ام خاطئة، وتعتبر العبارة من ضمن العبارات الخاطئة.

والنسبة المئوية وهي عملية أسناد الأعداد الى مئة، أو هي أحد طرق التعبير عن الأعداد بطريقة الكسور بحيث يكون المقام من 100، ويرمز للنسبة المئوية بالرمز %، ويمكن شرح طريقة التعرف على النسبة المئوية بأخذ دائرة وتقسيمها بواسطة أقطارها الى مئة جزء متساوية طبعا، فإن كل جزء من الأجزاء يساوي ما مقدارة 1% أي واحد في المائة، ويمكن حساب النسبة المئوية بواسطة المعادلة الآتية : النسبة المئوية = (القيمة المطلوبةأو القيمة الجزئية / القيمة الكلية ) * 100 ، وتحول الكسور العادية الى نسب مئوية بتحويل المقام الى 100، ويمكن تحويله بواسطة ضرب المقام بعدد يجعله مساوي للعدد 100 ويضرب البسط أيضا بنفس العدد حتى لا تتغير القيمة الكلية للكسر ، أما الأعداد العشرية فيمكن تحويلها الى نسب مئوية بواسطة ضربها بالرقم 100 فقط


يمكن تقدير 0.5 ٪ من 1507 بالعدد 750

ضع علامة صح أو خطأ أمام العبارة التالية يمكن تقدير 0.5 ٪ من 1507 بالعدد 750 ؟ بعد إجراء عدد من العمليات الرياضية لحساب النسبة المئوية ومعرفة التقدير فإننا يمكن أن نعبر بسهولة كبيرة عن هذا السؤال بأنه صائب أو لا.

الجواب : عبارة خاطئة وذلك لأن ناتج التقدير  7.5

 

  • لا تنسى … أضِف سؤالك الذي تواجه صعوبة في حله في تعليق ، للحصول على معلومات حول حل المسألة او سؤال او مشكلة تواجهك ، ونتمنى لكم التوفيق في الحياة العملية والعلمية باذن الله .
                     
السابق
حاسوب بقيمة 1500 ريال خصم 7 فما السعر الجديد
التالي
تحليل نص التعليم مدى الحياة مع الأسئلة

اترك تعليقاً