منوعات

يمكنك التحكم بدقة شاشة جهازك الحاسوبي من خلال

المحتويات

يمكنك التحقق من دقة شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر

من الطرق المستخدمة لضبط دقة شاشة الكمبيوتر الاعتماد على أحد البرامج الشائعة المستخدمة في ذلك والتي يمكن تثبيتها على واجهة الجهاز ومن خلال أيقونته المتوفرة على سطح المكتب للجهاز الشاشة يمكن التحقق من الدقة، ومن خلال هذا البرنامج، يمكن ضبط دقة الشاشة في نظام التشغيل Windows 10 ، ويمكنك التحقق من دقة شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق مساحة فارغة على سطح المكتب ثم اختيار تخصيص، أو بالنقر فوق شريط المهام ثم اختيار تخصيص، أو عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على شاشة منطقة ثم اختيار إعدادات العرض ومن هنا يمكن للمستخدم التحكم في دقة الشاشة المطلوبة.

دقة الشاشة 1366 × 768

دقة شاشة الكمبيوتر هي مستوى وضوح محرر النصوص والصور ومقاطع الفيديو المعروضة على الشاشة، بحيث تظهر جميع العناصر السابقة التي تم عرضها بدقة أعلى، على سبيل المثال 1600 × 1200 بكسل، أطول وأوضح، ويمكن تعديل دقة الشاشة 1920 × 1080، ويمكن التحكم بها لتظهر بحجم أصغر ومن هنا يمكن أن تتضمن العديد من العناصر على الشاشة وعند استخدام دقة أقل، مثل 800 × 600 بكسل، الحد الأدنى لعدد يمكن تضمين عناصر على الشاشة، لكنها ستظهر على صورة أكبر.


كيفية إنشاء شاشة كمبيوتر بدقة 4K

لتغيير دقة الشاشة، يمكن للمستخدم اتباع التعليمات والإجراءات التالية:

  • افتح دقة الشاشة عن طريق النقر فوق رمز البدء، ثم لوحة التحكم، ثم ضمن المظهر والتخصيص، انقر فوق ضبط دقة الشاشة.
  • انقر فوق القائمة المنسدلة بجوار الدقة، وانقل شريط المهام وانتقل إلى الدقة المطلوبة، ثم انقر فوق تطبيق أو تشغيل.
  • انقر فوق الاحتفاظ بالهدف باستخدام الدقة التي حددتها مسبقًا، أو انقر فوق “عودة” للرجوع إلى الدقة التي كانت لديك قبل إجراء تغييرات جديدة.

حل مشكلة دقة الشاشة في ويندوز 7

تقوم الدقة التي تستطيع استخدامها على نسب الدقة التي يقوم الجهاز العارض لدى المستخدم بدعمها. في العادة تقوم أجهزة عرض CRT بعرض دقة وقوة شاشة 800 × 600 أو 1024 × 768 بكسل ، وربما كذلك يمكنها بمعدلات دقة أقل، وغالبًا ما تدعم أجهزة عرض LCD، والتي يطلق عليها أيضًا أجهزة العرض المسطحة، وشاشات أجهزة الكمبيوتر المتنقلة (اللاب توب) نسب دقة شاشة أعلى بكثير وتعمل بصورة أفضل بدقة محددة.

دقة الشاشة الأصلية

إذا لم يكن المستخدم على دراية كاملة بدقة الشاشة وكيفية تغييرها، أو كان يعرف دقة الشاشة الأصلية، فيمكن للمستخدم التحقق من دليل المنتج أو زيارة موقع الشركة المصنعة على الويب ويمكن إرشاد البيانات التالية:

  • شاشة مقاس 19 بوصة (النسبة القياسية): 1280 × 1024 بكسل.
  • شاشة بحجم 20 بوصة (النسبة القياسية): 1600 × 1200 بكسل.
  • شاشة بحجم 22 بوصة (شاشة عريضة): 1680 × 1050 بكسل.
  • شاشة بحجم 24 بوصة (شاشة عريضة): 1900 × 1200 بكسل
                     
السابق
على اي اساس تم تقسيم الطلائعيات إلى ثلاث مجموعات
التالي
نقوم بضغط حجم الملفات و المجلدات لأغراض منها … ؟ { شالسبب}

اترك تعليقاً