سؤال وجواب

يمثل الماء سبعة اعشار كتلة جسم الانسان

المحتويات

يكتب الكسر على صورة كسر عشري كالآتي

نهتم هنا بحل اسئلة الطلاب والطالبات في المنهاج التعليمي ، ومن ضمن الأسئلة التي نقدم حلها لكم اليوم سؤال : يمثل الماء سبعة أعشار كتلة جسم الإنسان يكتب الكسر على صورة كسر عشري كالآتي ، حيث يبحث كثير من الطلبة عن حلول واجبات وأسئلة المناهج الدراسية بشكل يومي .

يمثل الماء سبعة أعشار كتلة جسم الإنسان يكتب الكسر على صورة كسر عشري كالآتي :

تشكل المياه نَحو نصف إلى ثلثي وزن الشخص العادي. تحتوي الأنسجة الدهنية على نسبة مئوية أقل من المياه بالمقارنة مع الأنسجة الخالية من الدهون، وبما أن نسبة الأنسجة الدهنية عند النساء أعلى من الرجال، فإن النسبة المئوية للماء من إجمالي وزن الجسم تكون أقل عند النساء، حيث تبلغ 52-55٪ من وزن الجسم، في حين تكون بحدود 60٪ عند الرجال. كما إن النسبة المئوية من الماء إلى إجمالي وزن الجسم تكون أقل عند كبار السن والبدينين. في حين تكون النسبة المئوية من وزن الماء إلى إجمالي وزن الجسم أعلى عند حديثي الولادة وفي مرحلة الطفولة المبكرة، حيث تبلغ حَوالى 70%. يحتوي جسم رجل بالغ وزنه 68 كغ على حَوالى 38 ليتراً من المياه، وتكون موزعة على الشكل التالي: 23-27 ليتراً داخل الخلايا، وحوالي 7 ليتر في المسافة حول الخلايا، وحوالي 4 ليتر في الدم.

يجب أن يكون هناك توازن بين وارد المياه واستهلاكها. وللحفاظ على توازن الماء، والوقاية من التجفاف والإصابة بحصى الكلى وغيرها من المشاكل الطبية، لا بد للبالغين الأصحاء شرب ما لا يقل عن 2 لتر من السوائل يوميًا. وبشكل عام، فإن الإفراط في شرب المياه أفضل من شرب القليل جدًّا منها، وذلك لأن طرح المياه الزائدة أسهل بكثير للجسم من تخزين المياه. ولكن، عندما تعمل الكلى بشكل طبيعي، يمكن للجسم التعامل مع التباينات الواسعة في معدل تناول السوائل.

يحصل الجسم على الماء بشكلٍ رَئيسيَ عن طريق امتصاصه من الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك، يَجرِي إنتاج كمية صغيرة من الماء عندما يستقلب الجسم بعض العناصر الغذائية.

حل السؤال يمثل الماء سبعة أعشار كتلة جسم الإنسان يكتب الكسر على صورة كسر عشري كالآتي : الحل هو ٠,٧.


ب ) يمثل الماء سبعة اعشار وزن جسم الانسان .اكتب هذا الكسر على صورة كسر عشري ؟

الحل : 

       0.7   يمثل الماء سبعة اعشار كتلة جسم الانسان 1

                     
السابق
اشترى سعد سيارة بمبلغ ١٥٤٥٠٠ ريالا، السيارة التي ثمنها يزيد عن ثمن سيارة سعد هي
التالي
تعتبر حركة الارتكاز على الظهر مهارة من مهارات الثبات والاتزان

اترك تعليقاً