سؤال وجواب

يمثل الشكل أدناه انتقالك من بيتك أ، إلى الحديقة ب، ثم إلى الدكان ج، ثم إلى منزل صديقك د. مالمسافة التي قطعتها

المحتويات

يمثل الشكل أدناه انتقالك من بيتك أ، إلى الحديقة ب، ثم إلى الدكان ج، ثم إلى منزل صديقك د. مالمسافة التي قطعتها

الرياضيات عبارة عن عمليات أساسية ومنها الجمع والطرح والضرب والقسمة ، والآن لنجيب عن المسألة التعليمية حول “يمثل الشكل أدناه انتقالك من بيتك أ، إلى الحديقة ب، ثم إلى الدكان ج، ثم إلى منزل صديقك د. مالمسافة التي قطعتها” .


يمثل الشكل أدناه انتقالك من بيتك أ، إلى الحديقة ب، ثم إلى الدكان ج، ثم إلى منزل صديقك د. ما المسافة التي قطعتها؟

ونحتاج في السؤال المطروح الى معرفة المسافة التي قطعتها من بيتك الى منزل صديقك مروراً بالحديثة ثم الدكان ، وتعرف المسافة بين نقطتين على أنها طول الخط المستقيم بين هاتين النقطتين. في حالة موقعين على سطح الأرض، نقصد هنا عادة المسافة على طول السطح. أحياناً يتم التعبير عن المسافة بدلالة الزمن اللازم لتغطيتها مشيا أو بالسيارة (يتبع هذا الأسلوب في الاستعمالات اليومية وليس في العلمية لعدم دقته)، يستثنى من ذلك الضوء ذو السرعة الثابتة أبداً (حسب النظرية النسبية) لذلك تقدر المسافات الفلكية علمياً بالسنين الضوئية أي المسافة التي يقطعها الضوء في سنة.

يمثل الشكل أدناه انتقالك من بيتك أ، إلى الحديقة ب، ثم إلى الدكان ج، ثم إلى منزل صديقك د. مالمسافة التي قطعتها؟

تمثل المسافة في أنها مقياس يتم بين نقطتين بطول الخط المستقيم بين هاتين النقطتين، ويتم ذلك في في حالة موقعين على سطح الأرض، والمسافة كمية قياسية غير مشتقة، حيث أنها تعد أساسية وتقاس بوحدة المتر، وترد العديد من الاسئلة المنهجية التي ترد في كتاب الرياضيات تتناول المسافة، ومن ضمنها سؤال المقال الذي يتناول يمثل الشكل أدناه انتقالك من بيتك أ، إلى الحديقة ب، ثم إلى الدكان ج، ثم إلى منزل صديقك د. مالمسافة التي قطعتها؟

  • الإجابة: 12 كم.
                     
السابق
في عام 3000 قبل الميلاد ماهو المكون الطبيعي الذي استخدمته النساء لطلاء الاظافر
التالي
نسبة عدد الذكور إلى الإناث في بلدة معينة هي 6 إلى 3، إذا كان يوجد في البلدة 180 بنتاً، فكم عدد الذكور؟

اترك تعليقاً