سؤال وجواب

يقصد به ترتيب تنفيذ التعليمات البرمجية تعليمية تلو الأخرى

المحتويات

يقصد به ترتيب تنفيذ التعليمات البرمجية تعليمية تلو الأخرى

سُعدنا بزيارتك لنا من جديد وكما عودناكم بسرعه الاجابة عن كافة الاسئله وتقديم المساعده والرد على جميع الأسئلة التعليمية لجميع مراحل التعليم في وطني السعودية ، والان نهتم بحل سؤال مهم ومتكرر في عمليات البحث ورصدنا لكم الاجابة من مصادرنا الموثوقة والسؤال يقول : يقصد به ترتيب تنفيذ التعليمات البرمجية تعليمية تلو الأخرى

ما هو الحاسوب؟

الحاسوب هو جهاز الكتروني وظيفته إدخال البيانات ومعالجتها، وإخراج المعلومات، ويمتلك الحاسوب قدرة هائلة على تخزين واسترجاع ومعالجة البيانات، ويُستخدم الحاسوب في معظم مجالات حياتنا اليومية، مثل إرسال البريد الإلكتروني، وممارسة الألعاب وتصفح الإنترنت، كما يمكن استخدامه لتحرير أو إنشاء جداول بيانات، وإنشاء مقاطع فيديو، وغيرها الكثير من المهام، ولا غنىً عن الحاسوب في عصرنا الحالي.


اختر رمز الاجابة الصحيح فيما يلي ……….. يقصد به ترتيب تنفيذ التعليمات البرمجية تعليمية تلو الأخرى. الاختيار. التكرار. التتابع. البرمجة.

التتابع هو الذي يقصد به ترتيب تنفيذ التعليمات البرمجية تعليمية تلو الأخرى، وتأتي هذه العمليات بواسطة البرامج، التي تُعرّف بأنها مجموعة من التعليمات التي يتّبعها جهاز الحاسوب لتنفيذ مهمة محددة، وتُستخدم لغة خاصة لكتابة برامج الحاسوي يُطلق عليها اسم لغة البرمجة، ويستطلع جهاز الحاسوب القيام بعدة مهام في وقت واحد، وهو ما يجعله جهاز قوي وفعال

ما هي أجزاء جهار الحاسوب؟

يتكون جهاز الحاسوب من العديد من الأجزاء الداخلية والخارجية والبرامج لتنفيذ العمليات البرامجية، وأجزاء جهاز الحاسوب كما يأتي

  • أجهزة الإدخال: أجهزة الغدخال في الحاسوب هي لوحات المفاتيح والماوس، و الكاميرات والميكروفونات، وأي أجهزة استشعار أخرى تُضاف إلى الحاسوب.
  • أجهزة الإخراج: تسمى المعلومات التي تخرج من الحاسوب عملية الإخراج، وتتمثل أجهزة الإخراج بالطابعة وشاشة الحاسوب، ولن تتمكن برامج الحاسوب من إخراج المعلومات إلى الخارج من دون أجهزة الإخراج.
  • البرامج ولغات البرمجة: تشمل البرامج التعليمات والإرشادات التي يتبعها الحاسوب لعلاج مشكلة، أو لإتمام مهمة.

ما هي استخدامات الحاسوب في حياتنا؟

يدخل الحاسوب في معظم مجالات حياتنا، ومن أبرز استخداماته ما يأتي

  • العمل من المنزل، فيمكن للأفراد القيام بأعمالهم المكتبية في منازلهم، ويمكن لصاحب العمل التأكد من عمل موظفيه وهو جالس في منزله.
  • ألعاب الكمبيوتر، إنّ المهمة الأساسية للحاسوب كانت اللعب، وتوجد الكثير من الألعاب الممتعة التي يمكن ممارستها باستخدام جهاز الحاسوب، وقد تطورت الألعاب الإلكترونية لتصبح مفيدة لتعزيز القدرة العقلية.
  • التسلية، فالكثير من الناس يستخدمون الحاسوب لمشاهدة الأفلام والمسلسلات والأغاني والبرامج المسلية.
  • للمعلومات، حيث يستخدم الحاسوب للدخول إلى المواقع الإخبارية والتعليمية لتحسين المعرفة والثقافة.
  • الدردشة، حيث يمكن للأشخاص الدردشة مع أصدقائهم على الإنترنت، من خلال التحدث معهم.
                     
السابق
اذا كان لدينا 48 كيس ارز و 72 كيس سكر ما اكبر عدد من الاسر يمكنها اخذ كيس من الارز وكيسين من السكر؟
التالي
أي أنواع اللابة تنساب بسهولة ؟

اترك تعليقاً