سؤال وجواب

يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية . ؟ ( وش السبب )

المحتويات

لماذا يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية ؟ علل

نرحب بقراءنا الأعزاء من فئة الطلاب في وطني السعودية في مقالة جديدة وسؤال جديد نهتم بحله ، اذ يسرنا ان نقدم لكم إجابات الكثير من الأسئلة الثقافيه المفيدة والمجدية فما هو حل السؤال ” يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية ” ، والمادة النقية تعرف بأنّها عينة من المادة ذات تكوين محدد وثابت مع خصائص كيميائية مميزة. يشار إلى المادة النقية في كثير من الأحيان باسم “مادة كيميائية”.

التعريف العام للمادة النقية

تعرّف المادة النقية لغير المختصّين بالكيمياء بأنّها أي شيء يتكون من نوع واحد من المادة، بمعنى آخر، هي المادّة الخالية من الملوثات. يُعتبر العسل في بعض الأحيان مادة نقية على الرغم من أنه يتكون من عدّة أنواع من الجزيئات، ولن يعود العسل نقيًّا إذا قمت بإضافة شراب الذرة إليه. قد يكون الكحول النقي عبارة عن إيثانول أو ميثانول أو خليط من أنواع مختلفة من الكحول يتغيّر بمجرّد إضافة الماء إليه.


من الأمثلة على المواد النقية :

تشمل أمثلة المواد النقية بعض العناصر والمركبات. يمكن اعتبار السبائك Alloys والمحاليل solutions أمثلة على المواد النقيّة.
ماء
الماس
ذهب
ملح الطعام (كلوريد الصوديوم)
الإيثانول
نحاس
برونز
محلول ملحي

يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية .

إجابة السؤال هي كتالي

لأنه يمكن فصل مكوناتها بعمليات فيزيائية فيمكن استخدام المغناطيس لفصل برادة الحديد عن الرمل كما يمكن تبخير الماء في عصير الليمون لفصل المواد الذائبة في الماء.

                     
السابق
من هي مهى سلمى ويكيبيديا
التالي
اذكر عدد المرات التي اقترن فيها ذكر الزكاة بالصلاة وعلى ماذا يدل ذلك ؟

اترك تعليقاً