سؤال وجواب

يستعمل الرسم الشجري لبيان النواتج في فضاء العينة

نتناول اليوم في مقالتنا هذه حل سؤالاً من منهج التعليم في المملكة العربية السعودية ومفاده (يستعمل الرسم الشجري لبيان النواتج في فضاء العينة) ضمن اسئلة ضع اشارة صح امام العبارة الصحيحة واشارة خطأ امام العبارة الخاطئة ، والرسم الشجري أو الرسم التخطيطي التفرعي‏، هو رسم تخطيطي شجري بتفرعات تُبين العلاقات بين أفراد مجموعة؛ يستخدم في النظاميات الرقمية ، ويستخدم بشكل متكرر لتوضيح ترتيب العناقيد الناتجة عن العناقيد الهرمية ، وغالبًا ما تُستخدم الرسومات الشجرية في علم الأحياء الحاسوبي لتوضيح تجميع الجينات أو العينات كما يُستخدم كذلك في المخطط الحراري.

يستعمل الرسم الشجري لبيان النواتج في فضاء العينة صواب خطأ

وتعتبر طريقة الرسم الشجري احدى طرق استنتاج الاحتمالات ونظرية الاحتمالات هي النظرية التي تدرس احتمال الحوادث العشوائية، بالنسبة للرياضيين، الاحتمالات أعداد محصورة في المجال بين 0 و1 تحدد احتمال حصول أو عدم حصول حدث معين عشوائي أي غير مؤكد ، وقد طورت الاحتمالات والإحصاء في أشكالها الأولى من طرف العلماء العرب أثناء دراستهم لعلم التشفير، بين القرنين الثامن والثالث عشر الميلاديين. الخليل بن أحمد الفراهيدي كتب كتابا في هذا الاتجاه.


وتجدر بنا الاشارة هنا ان النظرية الرياضياتية للاحتمالات تستمد جذورها من محاولات فهم وتحليل لُعب الحظ من طرف جيرولامو كاردانو الذي عاش خلال القرن السادس عشر الميلادي ومن طرف بيير دي فيرما وبليز باسكال، اللذان عاشا خلال القرن السابع عشر (انظر على سبيل المثال إلى معضلة النقط). انظر إلى كريستيان هوغنس. لنظرية الاحتمالات جذور متعلقة بألعاب الفُرص التي تواجدت في القرن السادس عشر، و تم استخدام نظرية حساب الاحتمالات في حساب الفرص لظهور عناصر من بين مجموعة كبيرة من العناصر الأخرى. للاحتمالات في هذه النظرية أنواع منها الاحتمالات المشروطة والمستقلة والمنفية والمؤكدة. وقد يكون لكل نوع من هذه الأنواع قاعدة عامة وقواعد فرعية. ولنظرية الاحتمالات علاقة وثيقة بنظرية العد أيضا وتستخدم في التوافيق وأيضاً التباديل.

يستعمل الرسم الشجري لبيان النواتج في فضاء العينة صح ام خطأ

 الاجابة هي: صح
ملاحظة : نجيب لكم في موقع فيرال على أسئلتكم ، ونتلقى جميع أسئلتكم ومقترحاتكم ، ونوفر لكم أعزائنا الطلبة كل ما تحتاجونه لمسيرتكم العلمية والثقافية ، ونجيب على جميع أسئلتكم بشكل صحيح.
                     
السابق
ما نوع مجره درب التبانه التي تقع فيها الارض
التالي
ما الشيء المشترك بين جميع اشكال قوة الاحتكاك

اترك تعليقاً