سؤال وجواب

يستخدم نظام يونيكود لحروف

غالباً ما يصاب الطالب بالحيرة والارتباك في الاختبارات المتعددة الخيارات ولا يعرف كيف يختار إجابةً صحيحة بين إجاباتٍ متعددة متشابهة متقاربة غالباً ، ونظراً لأن التعليم أصبح إلكترونياً في جميع محافظات المملكة ، فإن الوزارة تتجه نحو وضع أسئلة من نوع اختيار من متعدد أمام الطلاب في كافة المراحل التعليمية ، حيث اصبحت تعتبر اسئلة الاختيار من متعدد من أكثر الأسئلة المنتشرة بشكلٍ كبير في الامتحانات الالكترونية بحيث تعتمد على فهم الطالب للمادة التي يدرسها ، وفيما يلي اليكم حل سؤال يستخدم نظام يونيكود لحروف …….. ؟

ويعرف نظام يونيكود أنه معيار يمكن الحواسيب من تمثيل النصوص المكتوبة بأغلب نظم الكتابة ومعالجتها، بصورة متناسقة. يتكون يونيكود من 100,000 محرف، وطقم من مخططات الرموز كمرجع مرئي، ونهج في الترميز، وطقم من ترميزات المحارف المعيارية، وسرد لخصائص المحارف، وطقم من البيانات المرجعية، وعدد من الأمور المتعلقة مثل خصائص المحارف، وقواعد تطبيع النص، وفك الحروف لوحداتها الأولية، والترتيب، والتصيير، وثنائية الاتجاه (لعرض النصوص الذي يحتوي على كتابات من اليمين لليسار، مثل العربية، مع كتابات من اليسار لليمين، مثل اللاتينية). يطور يونيكود بالتوازي مع معيار طقم المحارف العالمي، وينشر على شكل كتاب يحمل الاسم معيار يونيكود (Unicode Standard).


يطمح مجمع يونيكود -المنظمة غير الربحية التي تنسق تطوير يونيكود- في النهاية إلى استبدال ترميزات المحارف الموجودة حاليا، ليحل محلها يونيكود وتنسيق يونيكود المعياري للتحويل (Unicode Transformation Format ،UTF)، حيث أن الكثير من الترميزات الحالية محدودة السعة والمدى، ولا تتوافق مع البيئات متعددة اللغات.

أدى نجاح يونيكود في توحيد أطقم المحارف إلى انتشار وغلبة استخدامه في توطين وعولمة برمجيات الحاسوب. وجرى تطبيق البرنامج في العديد من التقنيات الحديثة، مثل لغة الترميز القابلة للامتداد، ولغة البرمجة جافا وأنظمة التشغيل الحديثة.

يستخدم نظام يونيكود لحروف

الاجابة :

جميع اللغات بالعالم

يهدف يونيكود بشكل صريح إلى تجاوز القصور في ترميزات المحارف التقليدية، كهؤلاء الذين حددهم معيار ISO 8859 وينتشر استخدامهم في مختلف أقطار العالم لكنهم يفتقدون للتوافقية بينهم بشكل كبير.

تشترك الكثير من ترميزات المحارف التقليدية في مشكلة تمكينهم للمعالجة الحاسوبية ثنائية اللغة (عادة باستخدام المحارف اللاتينية بالإضافة للغة المحلية) دون تعددية اللغات (معالجة العديد من اللغات مختلطة مع بعضها، كالعربية والإنجليزية والصينية والهندية في صفحة واحدة).

                     
السابق
تطبيق لمعالجة النصوص مقدم من شركة جوجل هو _________؟
التالي
الخاصية التي تسمح للفلزات بالإنثناء والتشكيل هي _______ ؟

اترك تعليقاً