سؤال وجواب

يربيه الاب وتذبحه الام وتبكي عليه الاخت ويدفنه الاخ الجواب من فضلكم ( شحله )

المحتويات

حزورة شي يربيه الاب وتذبحة الام

قد تلاحظ أن اللغز سهل جداً ولكن يجب التمهل عدم التسرع ، فربما يكون فخ لذا ننصحك بالتأني في اعطاء الحل ، وعندما تقرأ اللغز تخيل القصة وكأنك موجود فيها .. ذلك سيساعدك على إعطاء الدلائل مع الإجابة الأكثر صحة ، وإذا شككت في جوابك فإرجع باللغز … حيث ابدأ من الأسفل إلى الأعلى خطوة بخطوة وإذا تبين معك نفس الإجابة فذلك هو الجواب الصحيح .

وهناك الكثير من أسئلة الذكاء والألغاز الثقافية والعلمية والنحوية والشعبية وجميعها مختلفة في الصيغة ولكن حلها يعتمد على بعض الخطوات ونذكرها لكم في مقالنا هذا للإفادة ومنها أن 70% من حل اللغز هو من النص نفسه أو ممكن ان يكون الحل كله من النص لذا فإن عليك عندما تواجه لغز أن تركز جيدا في صياغته ، حيث سيكون هناك العديد من الكلمات المفتاحية والطرق، اضافة الى أن التدقيق جيداً في كلمات وحروف اللغز قد يشيرك الى الحل اذا كان لغز تلاعب بالكلمات ، دعونا نرى ما هو حل اللغز المطروح عن شيء يربيه الأب وتذبحه الأم وتبكي عليه الأخت ويدفنه الأخ ما هو؟


شيء يربيه الاب وتذبحه الام وتبكي عليه الاخت ويدفنه الاخ الجواب من فضلكم

مرر اللغز على كل الجوانب .. مثلا على الجانب النحوي والحسابي كل شيء متاح لك .. لعل الحل موجود في أحد منها

والآن هل توصلت للحل ؟

حل لغز شي يربيه ابوك وتذبحة امك وتبكي عليه اختك ويدفنة اخوك

الأكيد أنه ليس أحد الأبناء كما ظن البعض ، فالأم لا تذبح أبناءها مهما فعلوا ، فهل هو من الخضار ؟

بالتأكيد إنه من الطعام وهو البصل فالأب يربيه أي يزرعه ، والأم تذبحه بالسكين أثناء اعداد الطعام ، والأخت تبكي عليه من شدة الحروقة اثناء تقطيعه ، والأخ يدفنه عندما يزرعه مع والده ، هذا اللغز من الألغاز التي تتلاعب بالكلمات ولكنه لغز جميل ومميز .

يربيه الأب وتذبحة الأم وتبكي عليه الأخت ويدفنة الأخ ما هو

الإجابة : البصل .

والبصل هو واحد من اكثر الخضار شعبية انتشارًا، فبالاضافة الى مذاقه المنعش، يمتلك عددا لا يحصى من الفوائد الصحية الكامنة ، ويعد البصل خضار أوراقه أنبوبية غضة، قواعده تحت سطح التربة متشحمة، مهمتها خزن المواد الغذائية، له ساق قرصية، أسفل قواعد الأوراق الشحمية تنتهي بجذور ليفية. عند نهاية موسم النمو الخضري يخرج منه شمراخ (ساق كاذبة) يحمل في نهايته نوارة تتكون من عدة أزهار نجمية الشكل لونها أبيض. وللبصل رائحة نفاذة مميزة، ويرجع ذلك لكثرة المواد الكبريتية به.

من أهم فوائد البصل أنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة، الكويرسيتين (Quercetin) والفلافونويدات (flavonoids)، التي تساهم في تثبيط او ابطاء تلف الخلايا والانسجة في الجسم.

لقد اظهرت الدراسات ان الكويرسيتين الموجود في البصل يساهم في التخلص من الجذور الحرة في الجسم كما يقوم بتثبيط عمليات الاكسدة المرتبطة بالتصلب العصيدي (atherosclerosis) وامراض القلب التاجية (coronary heart disease).

يحتوي البصل ايضا على فيتامين (E)، وهو مضاد قوي للاكسدة بحد ذاته، يقوم بابطال المفعول الضار للمعادن في الدم.

هنالك مصادر اخرى للكويرسيتين غير البصل، وهي التفاح والشاي، ولكن اظهرت الدراسات التي أجريت في هولندا مؤخراً ان الكويرسيتين الذي مصدره من البصل يتم امتصاصه في الجسم بجودة أعلى بمرتين من ذلك الموجود في الشاي، وحتى بثلاث مرات من ذلك الموجود في التفاح.

استعمالاته

البصل من أقدم الخضراوات المعروفة لدى الإنسان. يتوفر البصل حالياً طازجاً، مجمداً، معلباً، مخللاً أو مجففاً.

يستخدم البصل عادة مقطعاً أو شرائح في أغلب أنواع المأكولات مثل الأكلات المطبوخة أو بعض السلطات، يختلف مذاق البصل حيث يكون حاداً وحاراً ذو نكهة قوية أو حلواً وذو نكهة معتدلة.

في بعض المناطق يؤكل البصل المخلل كوجبة خفيفة. في الهند مثلاً يعتبر البصل من الأصناف الأساسية في الأكل، لذلك فهو أساسي في المطبخ الهندي. وهو عادة ما يستخدم كأساس للكاري. في المغرب يكثر استعمال البصل في الوجبات والأغذية ويعتبر كذلك كدواء للإغماء. النسيج الموجود في البصل استخدم مؤخراً في الدراسة العلمية للبرهنة على استخدامات المجهر، حيث يوجد في نسيج البصل خلايا كبيرة سهلة الملاحظة حتى في حالات تكبير صغيرة.

 

                     
السابق
من هو حكيم جمعة ويكيبيديا وهل هو متزوج ؟
التالي
من هي سمية رضا ويكيبيديا ومين زوجها ؟

اترك تعليقاً