سؤال وجواب

وفاة عدنان الاسدي من هو النائب عدنان الاسدي ويكيبيديا ؟

المحتويات

وفاة النائب عدنان الاسدي بسبب مضاعفات كورونا

رحل عنا اليوم النائب في البرلمان العراقي والقيادي في ائتلاف دولة القانون عدنان الأسدي، الخميس، متأثراً بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا ، وكان من اشد المثابرين والمضحيين في سبيل عراق حر موحد، و لعب دوراً بارزاً طيلة عمره في الدفاع عن مكونه الذي هو جزء لا يتجزء عن العراق وخدم ابناء شعبه من خلال عمله عضوا في مجلس النواب وكان لا يأبه لأي شيء، لأن همه الأوحد هو العراق وشعبه ، ومن هنا تنعي ادارة موقع فيرال النائب عدنان الاسدي الذي وافته المنية قبل قليل بسبب مضاعفات اثر اصابته المؤخرة بفيروس كورونا ، وعدنان هادي نور علي الاسدي سياسي عراقي من مواليد عام 1952 في الرميثة. حاصل على شهادة الدبلوم في الصيدلة من معهد الصحة العالي، وهو مستشار رئيس الوزارء للشؤون الامنية ونائب في مجلس النواب العراقي عن محافظة المثنى في دورته الثانية 2010-2011 والثالثة 2014-2018. فاز في الانتخابات التشريعية العراقية لعام 2018 بعدد اصوات بلغ 7,331 صوت.

النائب عدنان الاسدي ويكيبيديا

ولد عدنان الاسدي عام 1952 في مدينة الرميثة في محافظة المثنى جنوب العراق. حصل على شهادة الدبلوم في الصيدلة من معهد الصحة العالي عام 1974. في اوائل الثمانينات هاجر الاسدي إلى سوريا بسبب معارضته لنظام البعث الحاكم للعراق انذاك، وفي عام 1988 ذهب إلى الدنمارك. عاد إلى العراق في عام 2003. عُينَ بعد عودته إلى العراق عضواً مناوباً في مجلس الحكم العراقي. وفي فبراير 2004 شغل الاسدي منصب وكيل وزارة الداخلية للشؤون الادارية، بعدها في عام 2006 شغل منصب الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية، وفي عام 2008 عاد الاسدي إلى منصب وكيل وزارة الداخلية للشؤون الادارية والمالية.


اصبح في يونيو 2010 نائباً في مجلس النواب العراقي بعد فوزه في الانتخابات التشريعية العراقية لكنه استقال في يوليو 2011 ليعود إلى منصب الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية. في نوفمبر 2014 أُعفى رئيس الوزراء حيدر العبادي الاسدي من منصبه كوكيل اقدم لوزارة الداخلية وعينه مستشاراً لرئيس الوزارء للشؤون الامنية. في يناير 2015 ادى الاسدي اليمين الدستوري كنائب في مجلس النواب العراقي بعد فوزه في الانتخابات التشريعية العراقية لعام 2014 بعدد اصوات بلغت 43,081 صوت، مع بقاءه مستشاراً لرئيس الوزراء.

مؤلفات عدنان الاسدي

المتغيرات الساسية في العراق بعد 2003/4/9 (جامعة الدفاع الوطني 2009)
سياسة العراق الخارجية تجاه المنطقة العربية 2005 – 2012 (الجامعة المستنصرية 2014)

زوجة عدنان الاسدي هي

في أسفل التل , هناك شعب يحتضر , وفقر ينتشر كالطحالب , وأمراض وتشوهات , ما كنا نسمع بها, ومهجرين ومهاجرين في أرض الله الواسعة .. وفوضى ممنهجة , ومخالب تغرس في الجسد العراقي .. والشعب في حالة سبات دائم , وهو يقدم القرابين , تلو القرابين , حتى أن ثلاجات الموتى , لم تعد تتحمل .. ونحن قاب قوسين أو أدنى , من موعد مع الرحيل .. فرجال داعش, الذين حلوا بعد أغتصاب بغداد , لا يزالون , يتمشون , ويأكلون , ويلبسون أحسن الثياب , وجيوبهم فاضت بالسحت الحرام , وما زالوا يرددون , لا أله ألا الله , وراياتهم السود , فوق سطوح منازلنا .. حتى عمت عيونهم , وعادوا لا يسمعون الثكالى , وهم يندبون فقدان الابن والاخ والزوج .. ولا يزال الشعب في سبات دائم , حتى هذه اللحظة ..

سبب وفاة النائب في البرلمان العراقي عدنان الأسدي

أبلغ مصدر نيابي بـ”وفاة النائب الأسدي صباح اليوم الخميس” وأضاف المصدر أن “الأسدي توفي جراء مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا”.

 

                     
السابق
هاك الاجابة مكث الرسول صلى الله عليه وسلم في بادية بني سعد كم سنه ؟
التالي
ماذا تسمى المخلوقات القادرة على صنع غذائها بنفسها مطلوب الإجابة خيار واحد

اترك تعليقاً