سؤال وجواب

وضعية ادماجية عن العمل للسنة الخامسة ابتدائي

وضعية ادماجية عن العمل للسنة الخامسة ابتدائي , أعزائي المتابعين والمتابعات , لا يسعنا ألا أن نعبر لكم عن مدى فرحتنا بزيارتكم لموقع فيرال التعليمي , الذي يقدم لكم كل الخدمات التعليمية والثقافية التي تحتاجونها , حيث لديكم فريق متكامل للتواصل معكم والاجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم , وفي هذا الصدد نعد لكم “وضعية ادماجية عن العمل للسنة الخامسة ابتدائي ” عبر السطور التالية ..

وضعية ادماجية عن العمل للسنة الخامسة ابتدائي

يعتبر العمل من أهم العبادات التي تقرب العبد من ربه , فالعمل هو أساس نهضة الأمم والارتقاء بها، بالعمل يجد الإنسان مكانته بين الناس، وبدون العمل أو إيجاد وظيفة يشغلها تجده بلا قيمة، العمل هو أساس بناء شخصية كل فرد , حيث أنه شرف ودرع واق يحمي الإنسان من الذل و المهانة التي يتعرض لها الخامل الكسول الذي ينفـــر منه الآخرون محاولين تجنبه أينما وجدوه كونه يشكل عالة على المجتمع . وللعمل قيمة عظمى سواء بالنسبة للفرد أو الجماعة من خلاله يفرض الإنسان وجوده و يعتز بنفسه فيكـتسب احترام الغير . وبالعمل يكسر العامل الملل و يقضي على أوقات الفراغ و ينمي خبراته ويوفر لنفسه مصدرا للرزق و القوت الذي لا ينضب ، ومن كان متفانيا مخلصا في عمله ساهم في بناء بلـــده فقوة الدول لا تكون إلا بتكاثــــف سواعــد أبنائها وإخلاصهم في عملهم ولنعمل بقــول الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم كي ننال رضا الله وحبه : ” إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه ” .


موضوع تعبير وضعية ادماجية عن العمل للسنة الخامسة ابتدائي

يعتبر العمل من أهم أسباب تقدم الأمم كي تكون في المقدمة دومًا، وأمة بلا عمل هي أمة نائمة عاجزة لا يمكن أن تلحق بالركب بل ستظلّ طوال عمرها أمّة اتكالية في كلّ شيء على غيرها، وبهذا يكون أمرها ليس بيدها، ولا تستطيع التحكم بسياستها ولا اقتصادها ولن يكون لها أيّ ثقل أو أثر في المستقبل، بل ستبقى في دائرة ضيقة لا تسمح لها بالتطوّر أبدًا، وهذا ما لا يجب أن يكون. العمل بالنسبة للفرد روحٌ وحياة لأنه يمنحه الثقة بالنفس ويجعل له قبولًا بين الناس، ويجعله شخصًا ناجحًا يُشار إليه بالبنان ولا يستطيع أحدٌ تجاوزه، وكلما اجتهد الإنسان أكثر واستخدم ذكاءه وعقله وتركيزه كلّما استطاع أن يكون في عملٍ يليق به ويجعله قائدًا ومتحكمًا بالكثير من الأعمال ومسيطرًا عليها.

                     
السابق
العصيمي وش يرجع؟
التالي
أسرار وافوض امري الى الله لقضاء الحوائج

اترك تعليقاً