سؤال وجواب

وضعية ادماجية عن التضامن الانساني 4 متوسط

وضعية ادماجية عن التضامن الانساني 4 متوسط , اهلا بكم طلابنا وطالباتنا في المملكة العربية السعودية لكم منا كل الاحترام والتقدير والشكر على المتابعة المستمرة والدائمة لنا في موقعنا فيرال ، وإنه لمن دواعي بهجتنا وشرفٌ لنا أن نكون معكم لحظة بلحظة نساندكم ونساعدكم للحصول على الاستفسارات اللازمة لكم في دراستكم وإختباراتكم ومذاكرتكم وحل واجباتكم أحبتي فنحن وجدنا لخدمتكم بكل ما تحتاجون من تفسيرات، حيث يسرنا أن نقدم لكم حل السؤال التالي : وضعية ادماجية عن التضامن الانساني 4 متوسط ..

وضعية ادماجية عن التضامن الانساني 4 متوسط

أن من أسمى معاني الانسانية هو التضامن الإنساني , حيث يعتبر من القيم المهمة في حياة الإنسان، فالإنسان كائن اجتماعي ولا يعيش في المجتمع وحده وهو بحاجة دائمة مهما بلغ من قوة إلى تضامن الآخرين من حوله وشعورهم بما يشعر به وتقديرهم لما يمر به من حزن أو ظروف صعبة.


ويكمن مفهوم التضامن بدعم الأشخاص الأقل حظا اجتماعيا أو من يتعرضون لمخاطر مثل الحروب والكوارث الطبيعية أو يعانون من مشاكل اجتماعية كالفقر أو الجهل أو صعوبة في الحصول على حقوقهم الطبيعة، ويكون التضامن من خلال دعمهم وتقديم المساعدة لهم سواء كانت بالمال أو بالجهد أو حتى الدعم المعنوي.

والجدير بذكره أن للأسرة دوراً هاماً في زرع البذرة الأساسية لمفهوم التضامن لدى الإنسان من خلال ما تغرسه في نفوس أبنائها من رغبة في التعاون والتكافل والتعاطف وتقديم المساعدة للغير عند الحاجة لذلك، وتوعية الأبناء بأهمية التضامن مع الآخرين ومساعدة الفقراء وتقديم المساعدة قدر المستطاع لمن يحتاج إليها.

تعبير عن وضعية التضامن الانساني للسنة 4 الرابعة متوسط بالجزائر

وللتضامن آثار إيجابية عدة على المجتمع فهو يساعد في ترابط وتماسك المجتمع ورقيه وتحقيق أهدافه، فالمجتمع غير المتضامن هو مجتمع متفكك وضعيف ويسهل اختراقه وزرع بذور الشر فيه، لذلك فالتضامن يعمل على نشر المحبة والألفة والإخاء بين الأفراد في المجتمع.

كما يساعد التضامن في التخلص من الفقر والبطالة والمرض وتفريج كروب الناس وهمومهم، ويساعد توفير الوقت والجهد وإنجاز أعمال أكثر في وقت أقل، فالمجتمع المتضامن هو مجتمع يمتلك الدوافع والحوافز للمضي قدما وتحقيق الغايات.

                     
السابق
وضعية ادماجية عن الهجرة الغير شرعية
التالي
تفسير حلم التبول على الملابس في المنام لابن سيرين

اترك تعليقاً