سؤال وجواب

وجد علماء البيئة أن تنظيم المخلوقات الحية في مجموعات يساعد على دراسة كيفية تفاعلها بعضها مع بعض ومع

تسعى ادارة موقع فيرال الى توفير كافة سبل التعليم الإلكتروني من خلال توفير حلول اسئلة الفصل الدراسي الأول والثاني لجميع المراحل التعليمية وجميع المواد العلمية والأدبية ، وذلك للتسهيل على الطلاب عناء البحث على شبكة الانترنت حول اجابات الأسئلة التي تواجههم بصعوبة خلال دراستهم للمنهاج السعودي ، وفي هذه المقالة نطرح لكم حل سؤال : وجد علماء البيئة أن تنظيم المخلوقات الحية في مجموعات يساعد على دراسة كيفية تفاعلها بعضها مع بعض ومع

نجاوبكـْ وجد علماء البيئة أن تنظيم المخلوقات الحية في مجموعات يساعد على دراسة كيفية تفاعلها بعضها مع بعض ومع

علم البيئة هو فرع من فروع علم الأحياء الذي يدرس التفاعلات بين الكائنات الحية وبيئتها الفيزيائية الحيوية، والتي تشمل كلا من الكائنات الحية والمكونات غير الحية تشمل الموضوعات ذات الأهمية التنوع البيولوجي والتوزيع والكتلة الحيوية ومجموعات الكائنات الحية، وكذلك التعاون والمنافسة داخل الأنواع وفيما بينها.


وتعبر النظم البيئية عن تفاعل حيوي بين أنظمة الكائنات الحية والمجتمعات التي تتكون منها والمكونات غير الحية لبيئتها. عمليات النظام البيئية، مثل الإنتاج الأولي، تكون التربة، تدوير المواد الغذائية، وعملية بناء الموطن، تنظم تدفق الطاقة والمواد من خلال بيئة. هذه العمليات تدعمها الكائنات الحية ذات سمات تاريخ الحياة المحددة.

وجد علماء البيئة أن تنظيم المخلوقات الحية في مجموعات يساعد على دراسة كيفية تفاعلها بعضها مع بعض ومع بيئاتها، إن من أهم العوامل التي ساعدت في دراسة الحيوانات بطريقة سهلة هو ترتيبها بمجموعات، وتصنيفها إلى ممالك، بحيث أصبح بإمكانهم دراسة الأصناف المختلفة من الحيوانات بشكل دقيق وسليم.

فقد تم تصنيف الكائنات الحية في مملكتين فقط هما: المملكة الحيوانية والمملكة النباتية، مع تطور التقنيات العلمية المستخدمة في مجال البيولوجي، وزيادة المعارف قام العالم فيكتر عام 1969 بوضع نظام جديد لتصنيف الكائنات الحية، سمي بالتصنيف الحديث قسم فيه الكائنات الحية إلي خمس ممالك. تصنف الكائنات الحية وفقاً للتصنيف الحديث الي خمس ممالك هي: (البدائيات، والطلائعيات، والفطريات، والنبات، والحيوان) وهو النظام المتعارف عليه في الوسط العلمي.

وجد علماء البيئة أن تنظيم المخلوقات الحية في مجموعات يساعد على دراسة كيفية تفاعلها بعضها مع بعض ومع بيئاتها صح أم خطأ

الاجابة : صحيحة .
                     
السابق
قرصنة معلوماتية واسعة لموقع فيسبوك وتسريب بيانات أكثر من 533 مليون مستخدم
التالي
بيان أمني مهم من الأمن العام في الأردن بشأن حادثة الانقلاب وحملة الاعتقالات في عمان

اترك تعليقاً