سؤال وجواب

هو صوت التمدد الفجائي العنيف الذي يحدث للهواء

ما هو الصوت الذي يصدر نتيجة التمدد الفجائي العنيف الذي يحدث للهواء أثناء العاصفة الرعدية ؟ تعرف معنا اليوم في موقع فيرال على بعض المصطلحات الخاصة بالعواصف مثل البرق و الرعد ومصطلحات اخرى ، بالاضافة الى تقديم الاجابة الصحيحة للسؤال المطروح ضمن اسئلة اكتب المصطلح المناسب او اختيار من متعدد (هو صوت التمدد الفجائي العنيف الذي يحدث للهواء) واذا كنت عزيزي المتابع مُلماً ببعض مصطلحات الظواهر الطبيعية ، ستتمكن من الاجابة عن هذا السؤال بكل سهولة .

المحتويات

ما هي العاصفة الرعدية ؟

العاصفة الرعدية هي عاصفة ممطرة فيها برق ورعد وتحدث بسبب التيارات الهوائية الباردة التي تدفع الهواء الدافئ الرطب إلى أعلى فيتمدد ويبرد ثم يتكثف . وبسبب تكاثف الهواء الدافئ وارتفاعه أكثر إلى أعلى تتكون العواصف الرعدية

البرق

ظاهرة طبيعية بصرية تبدو على شكل شرارة كهربائية، والتي تنشأ عن تفريغ مفاجئ وعنيف في مناطق الغلاف الجوّي المشحونة. غالبًا ما يتشكّل البرق أثناء العواصف الرعدية؛ إذ أنّ الرعد هو صوت موجة الصدمة الناتجة عن ازدياد الضغط المفاجئ للجزيئات الغازية. عندما يكون التفريغ الكهربائي شديدًا بين السحاب وبين جسم مشحون على الأرض يسمّى البرق والرعد المصاحب له حينها بالصاعقة.

ما هو الرعد

هو الصوت الذي يصدر مصاحباً للمعان البرق. يختلف صوت الرعد من فرقعة حادة إلى دوي منخفض وذلك اعتماداً على طبيعة البرق وبعد السامع عن المصدر ويسمى صوت الرعد ايضاً الهَزيم
اذاً اتفقنا على ان البرق هو وميض من الضوء يحدث عندما تفرغ الغيمة شحناتها الكهربائية ، والرعد هو صوت التمدد الفجائي العنيف للهواء  ، والأن اصبح بإمكانك الوصول الى الاجابة الصحيحة للسؤال ما هو هو صوت التمدد الفجائي العنيف الذي يحدث للهواء ؟

هو صوت التمدد الفجائي العنيف الذي يحدث للهواء

 الاجابة هي : الرعد


ما سبب حدوث الرعد

يحدث الرعد فيزيائياً نتيجة نشوء ارتفاع مفاجئ في الضغط ودرجة الحرارة في وسط الهواء المحيط بسبب حدوث البرق. هذا التمدد يشكل بدوره موجات صدمة صوتية تتمثل بصوت الرعد .

 

                     
السابق
من هي زوجة يوسف الجندي ويكيبيديا
التالي
من هي ايفانا نول ويكيبيديا ملكة جمال كرواتيا وكم طولها؟

اترك تعليقاً