سؤال وجواب

هل يكفي الايمان ببعض الاركان دون بعض و لماذا؟

هل يكفي الايمان ببعض الاركان دون بعض و لماذا؟ , مرحبا بكم تلاميذنا الاعزاء في المملكة العربية السعودية , نرحب بكم في منصة فيرال التعليمية , ونطل عليكم من خلال هذه السطور لنزودكم بالاجابة النموذجية للسؤال التعليمي التالي (هل يكفي الايمان ببعض الاركان دون بعض و لماذا؟) , حيث نكون معكم أول بأول للاجابة على كافة أسئلتكم واستفساراتكم , وتكون الاجابة الصحيحة للسؤال (هل يكفي الايمان ببعض الاركان دون بعض و لماذا؟) كالتالي ..

هل يكفي الايمان ببعض الاركان دون بعض و لماذا؟

لاشك أن أركان الإيمان في الإسلام ستة هي الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقدر خيره وشره , فالإيمان هو التصديق والاطمئنان، وهو من مادة أمن في اللغة، والتي توسعت فيها كتب اللغة توسعا يشبع فهم الباحث. وفي الاصطلاح الشرعي فهو الإيمان بالله، والإيمان بملائكته، والإيمان بكتبه. والإيمان برسله، والإيمان باليوم الآخر، والإيمان بالقدر خيره وشره .


حل السؤال / هل يكفي الايمان ببعض الاركان دون بعض و لماذا؟

الاجابة الصحيحة هي : قال الشيخ بن عثيمين أن من آمن ببعض أركان الإيمان وكفر ببعضها فهو كافر , ولذلك لا يكفي الإيمان بركن دون آخر ويجب الأيمان بها كلها , وأركان الإيمان ست وهي أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر و القدر خيره وشره.

                     
السابق
فيديو البنت العراقية اللي قالب السوشيال ميديا؟
التالي
اسماء المشطوبين من الانتخابات الكويت 2023 اسماء المشطوبين من الترشح لانتخابات مجلس الامة الكويتي 2022؟

اترك تعليقاً