سؤال وجواب

كم مقدار زكاة الفطر نقدا عن كل فرد لعام 2021 ومقدار الزكاة من القمح تساوي ؟

مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك ، يتسارع المسلمون حول العالم لاخراج زكاة الفطر والزكاة المفروضة على أموالهم ، فكلُُ يتسائل كم مقدار الزكاة هذا العام في بلده ، فمن المعروف أن مقدار الزكاة يختلف من بلد الى بلد حسب أسعار العملات ، ففي مصر يختلف مقدار زكاة الفطر للعام 2021 عن العام الماضي ، وفيما يلي نوضح لكم قراء موقع فيرال مقدار زكاة الفطر نقداً بقيمة الصاع من قوت أهل البلد .

المحتويات

مقدار زكاة الفطر 2021 نقدا

تبلغ قيمة زكاة الفطر لهذا العام 2021 نقداً حوالي 15 جنيه كحد أدنى عن كل فرد مع العلم أنه مسموح الزيادة في مقدار الزكاة ، فيستحب الزيادة عن هذا المبلغ لمن أراد، وذلك بناء على رأي الإمام أبي حنيفة، في جواز إخراج زكاة الفطر بالقيمة نقودًا بدلًا من الحبوب، لأن هذه الطريقة يكون فيها تيسير على الفقراء في قضاء حاجاتهم ومتطلباتهم، كما أن الفتوى مستقرة على ذلك.


مقدار زكاة الفطر 2021 كم تساوي بالقمح عن كل فرد

مقدار زكاة الفطر 2021 نقدا، تعادل قيمة 2.5 كيلو جرام من القمح عن كل فرد، وجرى اختيار القمح وسعره بناء على أنه غالب قوت أهل مصر.

موعد إخراج زكاة الفطر 2021

زكاة الفطر يتم اخراجها منذ أول ايام شهر رمضان وحتى قبيل صلاة العيد ، فهناك من يخرج زكاته إلى الفقراء والمحتاجين في أول رمضان ، وهناك من يخرجها في منتصفه واخرين بنهايته ، كلٌ حسب ظروفه فوقتها من أول يوم في رمضان وحتى قبل صلاة العيد .

 

                     
السابق
رسائل عيد الفطر رسمية 2021 , عبارات تهنئة بمناسبة العيد انتقيناها بعناية لكم
التالي
من هو النبي الذي لم يؤمن به أحد من قومه

اترك تعليقاً