سؤال وجواب

هل تربيه نوعيه لها قدرات؟

هل تربيه نوعيه لها قدرات؟ , نرصد لكم احبتي المتابعين الكرام عبر منصة فيرال النموذجية , كافة المعلومات عن هل تربية نوعية لها قدرات ام لا , حيث نطل عليكم من خلال السطور التالية لنوافيكم بكافة التفاصيل الهامة بهذا الشأن , حيث لاحظنا بحث العديد من الطلاب عن هل تربية نوعية لها قدرات ام لا ..

المحتويات

هل تربيه نوعيه لها قدرات؟

اذا كنت من المهتمين في الالتحاق بكلية التربية النوعية عليك اجتياز امتحان القدرات الذي يعد من أهم الشروط الموجودة لقبول الطالب في الكلية , ويتمحور اختبار قدرات كليات التربية الفنية في مصر إلى قسمين :


 اختبار معرفي

يتكون من 45 سؤال «20 سؤال اختيار+ 25 سؤال صواب وخطأ» في زمن قدره ساعة، يبدأ من الساعة الـ10 صباحاً، ومجموع درجاته 30 درجة.

 اختبار مهاري

وهو يتم في زمن قدره 150 دقيقة ويبدأ من الساعة 11.5 صباحاً، ولا يحق لأي طالب الدخول بعد هذا الموعد، وينقسم الاختيار المهاري إلى سؤالين «الرسم + التصميم الإبتكاري»

أولاً سؤال الرسم

ويتكون هذا السؤال من 40 درجة،يهدف إلى التعرف على قدرة الطالب ومهاراته الفنية في التعبير الفني عن المشاريع القومية الهامة والأحداث الجارية المحلية والعالمية، جمال الطبيعة المصرية والمواقع الأثرية والسياحية في مختلف ربوع مصر، المهن والحرف اليدوية والشعبية في مختلف محافظات مصر، التطور الذي تشهده مصر في الفترة الحالية في جميع المجالات (الصناعية. الزراعية- التكنولوجية- المعمارية- الاقتصادية. إلخ)، المناسبات والأعياد الوطنية، والتنسيق الحضاري للمدن والأحداث الرياضية ومحاربة الإرهاب ومظاهر الحياة المتنوعة في المجتمع من خلال طرح حلول بنانية لتكوينات ومساحات افتراضية متنوعة بفكر الطالب في المحيط البيني من خلال تكوينات وعناصر وتأثيرها المباشر على رؤية التكوين وذلك باستخدام أقلام الرصاص ذات الدرجات الطلال والنور (الفتح والغامق) المختلفة مثل 3 ،2 ,HB لما لها من أهمية في اظهار الظلال والنور مع مراعاة النسبة بين أحجام العناصر المختارة، كذلك مراعاة الدقة في التنفيذ والأداء والتكوينات واللطاقة العامة الورقة الرسم والذي يتم عليهم تقييم العمل الفني.

ثانياً سؤال التصميم الإبتكاري

وهو يتكون من 30 درجة،والذي تم وضعه لقياس قدرة الطالب على تنظيم الأفكار والعناصر الفنية في المساحة المحددة للتصميم بحيث تحقق هدف التصميم وموضوعه سواء كان ملصق إعلامي أو طابع بريد أو غلاف كتالوج أو غلاف كتاب أو كارت إهداء أو … الح، والتصميم الابتكاري هو وضع فيرال بسيطة تعتمد على استخدام الرسوم المعبرة عن الفيرال واختيار العناصر الملائمة للتصميم مع استخدام الألوان المناسبة وتناسق الخطوط والمساحات والأشكال للتعبير عن الفيرال المناسبة لتحقيق قواعد التصميم من توافق واتزان بين العناصر المختارة للتصميم، مع مراعاة التوافق اللوني المناسب سواء باستخدام الأقلام الخشبية أو الفلومستر أو غيرها حسب الألوان المتاحة لديك، ويمكن التصفح عن طريق موقع جوجل بالبحث عن تصميمات أغلفة الكتب وتصميم الميداليات وLogo Design- Poster Design.

الأدوات التي يجب احضارها لإمتحان القدرات ؟

  • يُطلب من المتقدم للأمتحان إحضار أدواته معه وهي:
  • أقلام رصاص بدرجاته المختلفة
  • أقلام الفلومستر
  • ألوان خشبية
  • أدوات هندسية «مسطرة، مثلث، برجل»
  • ممحاة رصاص «أستيكة»
  • سطح مستوي من الخشب أو الكارتون مقاس 25×35 سم، لأستعماله أسفل ورقة الرسم «اختياري»

شروط النجاح

يشترط على الطلاب المتقدمين أن يحصلوا على 60% من إجمالي درجات جميع الاختبارات «المعرفي+ الرسم+ التصميم الإبتكاري» حيث يتمحور اختبار القدرات لكلية التربية الفنية حول بعض الأساسيات التي يجب أن يلم بها الطالب، مثل مبادئ أسس التصميم، وأساسيات الرسم الصحيحة، وأساسيات تعلم التشريح للرسامين، وأساسيات الرسم للمبتدئين، وتعلم أساسيات رسم المنظور المعماري .

 

 

 

 

 

 

                     
السابق
الرد على احبك ؟ الرد على كلمة احبك ؟ اذا واحد قال احبك وش ترد عليه ؟ ايش ارد على احبك ؟
التالي
إلغاء حساب الادخار بنك الإنماء

اترك تعليقاً