سؤال وجواب

هل تتكون جميع الهياكل من العظام

هل تتكون جميع الهياكل من العظام حيث يعرف الهيكل العظمي أو الجهاز الهيكلي انه جزء من تكوين أجسام الكائنات الحية الراقية كالثديات والطيور والكثير من أنواع الأسماك. مهمة الهيكل العظمي لدى الحيوانات التي لديها هياكل عظمية هو الدعم والحماية، فهو يشكل الجزء الأكثر صلابة من أجسامها وبالتالي يقوم بدعم الجسم ويحمل أجزاءه المختلفة ويحافظ على الشكل العام لأجسامها، كما يقوم بدور الحماية للأجزاء الحساسة، ومن الأمثلة على الجهاز الهيكلي عظام الجسم البشري وأصداف الكائنات البحرية، ومثال على دور الحماية الذي يقوم به الجهاز الهيكلي الجمجمة التي تحمي الدماغ والعمود الفقري الذي يحمي الحبل الشوكي والقفص الصدري الذي يحمي الأجزاء الداخلية من الصدر كالقلب والرئتين.

هل تتكون جميع الهياكل من العظام

العظام هي أعضاء صلبة تشكل جزءًا من الهيكل الداخلي للفقاريات، وتعمل على تحريك ودعم وحماية أجزاء الجسم المختلفة، وإنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء وتخزين المعادن.


ويُعد نسيج العظام نوع من الأنسجة الضامة الكثيفة، حيث تتواجد أنواع متنوعة من العظام ذات هيكل داخلي وخارجي معقد كما أنها خفيفة الوزن، ورغم ذلكَ فهي قوية وصلبة.

هل تتكون جميع الهياكل من العظام

إجابة: الهيكل العظمي عند الانسان هو عبارة عن مجموعه من العظمام تربطها المفاصل والجهاز الهيكيلي او الهيكل العظمي بشكل عام هو جزء من تكوين الكائنات الحيه ويتكون عدد العظام عند الانسنا 206 عظمه للبالغ و270 عند الولادة.

                     
السابق
تسارع سيارة أثر عليها بقوة محصلة مقدارها 150 نيوتن وكتلتها 50كجم يكون
التالي
الرأي عبارة تصف وجهة نظر شخصية يعبر فيها الفرد عن مشاعره او معتقداته التي قد تتفق او تختلف معها

اترك تعليقاً