سؤال وجواب

هل صدام حسين حي “عايش” الان ام ميت 2022؟ هل صدام حسين حي في باكستان؟

المحتويات

هل صدام حسين حي “عايش” الان ام ميت 2022؟ هل صدام حسين حي في باكستان؟

حقيقة حياة أو موت صدام حسين، هو خبر يتجدد نشره بين الفترة والأخرى لإثارة البلبلة والفتنة بين الجمهور العربي، خاصة أن صدام حسين هو شخصية رئاسية سياسية مهمة في الوطن العربي وهو رئيس العراق حيث يسعى الجميع الى معرفة هل صدام حسين حي “عايش” الان ام ميت 2022؟ هل صدام حسين حي في باكستان؟ خاصة بعد نشر المكالمة بينه وبين رئيس الولايات المتحدة فيروسية ، لكن حقيقة ظهور شخصية مشابهة له ، ميخائيل ، وانتشرت صوره على الإنترنت ، أثبتت وجود تشابه كبير بينهما.

هل صدام حسين حي في باكستان؟

عندما وقف الرئيس العراقي الراحل صدام حسين قبل ثماني سنوات بالتمام والكمال امام حبل المشنقة شامخا مرفوع الرأس دون اي خوف او رهبة، ورافضا اغماء عينية، على حد وصف الدكتور موفق باقر الربيعي مستشار الامن القومي العراقي الذي حضر عملية تنفيذ الاعدام، صرخ بأعلى صوته “تحيا الامة العربية”، و”عاشت فلسطين عربية حرة”، وهي كلمات تلخص الاسباب التي ادت الى اعدامه، وتمزيق العراق وسورية ومعظم الدول الاخرى الفاعلة في المنطقة، وتتنبأ بالحال الراهن الذي وصلت اليه المنطقة بفعل التدخلات الامريكية المباشرة (الاحتلال) او غير المباشرة في المنطقة.

من هو صدام حسين ويكيبيديا

تم اتهام صدام حسين بالعديد من التهم منها اعتقال النساء والأطفال والتعذيب الجماعي وغيرها من الجرائم، وعلى أثر ذلك قامت القوات الأمريكية باعتقاله والحكم عليه بالإعدام شنقاً حتى الموت، وبالتالي هنا أبرز المعلومات عنه التي جاءت في النقاط التالية:


  • الاسم: صدام حسين
  • الكنية: أبو عدي
  • تاريخ الميلاد: 28 أبريل عام 1937 ميلادي.
  • تاريخ الوفاة: 30 ديسمبر 2006 ميلادي.
  • الإقامة: قصر السلام.
  • المواطنة: العراق.
  • العمر: 69 عاماً.
  • الديانة: الإسلام.
  • المهنة: رئيس العراق السابق.

صدام حسين ميت أم حي

تردد على السوشيال ميديا عدد من الأخبار حول صدام حسين بأنه حي يرزق لم يمت وخاصة بعد ظهور شخصية طبق الأصل منه وهو ميخائل، ولكن جميع الأخبار غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة، كما أنه تم إعدامه في الثلاثين من شهر ديسمبر عام 2006 ميلادي أمام مرآ الناس، وقد قيل بأنه في السجون الأمريكية وسيعود في عام 2024 ميلادي، وما تم نشره ما هو إلا شائعات غير صحيحة.

هل صدام حسين حي “عايش” الان ام ميت 2022؟

الرئيس صدام حسين اقام دولة قوية، وقاوم حصارا امريكيا تجويعيا خانقا، واسس لصناعة عسكرية متقدمة، وبدأ برنامجا نوويا طموحا، وقضى كليا على الامية، ووضع تعليما جامعيا متطورا من خلال جامعات ومعاهد تضاهي نظيراتها في الغرب، وخاض حربا لاكثر من ثماني سنوات مع ايران لمنع امتداد السنة لهب الثورة الاسلامية الايرانية الى العراق والشاطيء الغربي العربي من الخليج، ولكنه في الوقت نفسه ارتكب اخطاء ابرزها اغلاق الباب كليا امام الديمقراطية والحريات.

حقيقة ، الصدمة ، صدام حسين عايش

الرئيس صدام حسين ادرك اهمية العقيدة الاسلامية كعنصر توحيد ومواجهة للمشروعين الامريكي والصهيوني متأخرا، ولذلك اطلق حملته الايمانية في اواخر ايامه، واغلق البارات، ومنع اسيتراد الخمور، وكتب كلمة “الله اكبر” على العلم العراقي بدمه، واسس لمقاومة عربية واسلامية شرسة في مواجهة الاحتلال الامريكي ومخططاته ومن يتعاونون معها.

لا نعرف مدى دقة المقولة التي تنسب اليه في بعض الادبيات المنشورة والتي تقول انه اكد انه يجري اعدامه على يد الامريكان، بينما القادة العرب الآخرين ستعدمهم شعوبهم، ولكن جزء كبير من هذه النبوءة صدقت، ولا نستبعد ان يصدق ما تبقى منها اذا استمرت الاوضاع الحالية على حالها او تصاعدت اكثر حيث باتت الجماعات الاسلامية المتشددة هي اللاعب الاكبر على الارض.

العراقيون، او جزء كبير منهم يترحمون حتما على الرئيس العراقي صدام حسين ونظامه، وهم يرون حالة الانهيار والتمزق التي تعيشها بلادهم، وجزء كبير منهم ايضا ما زال يكابر ويرفض الاعتراف بالحقائق من منطلقات طائفية صرفة، فالاحتلال الامريكي الذي “حرر” العراق واطاح بنظام الرئيس صدام حسين قتل اكثر من مليون انسان، وشرد اربعة ملايين آخرين ودمر البلاد بالكامل، وبات العراق محيطا من الفساد والفاسدين وناهبي المال العام، ودون الحد الادنى من الخدمات الاساسية من الماء والكهرباء والصحة والتعليم والامن والامان.

في زمن الرئيس صدام حسين كان العراق موحدا قويا مهابا، وكانت الطائفية غير موجودة، بل محاربة، والدليل الابرز انه حارب ايران لثماني سنوات بجيش وقيادة معظمها من الشيعة، وحتى اذا وجدت ففي حدودها الدنيا، ولم تظهر على السطح بالقوة التي نراها الا بتحريض امريكي لانها الوسيلة الوحيدة لتمزيق العراق، ومن بعده المنطقة العربية بأسرها.

نعم الرئيس صدام حسين ارتكب خطأ جسيما باحتلاله الكويت، ولكن لماذا احتلال الكويت جريمة، وهو كذلك، بينما احتلال امريكا للعراق عملا بطوليا في نظر البعض حتى الآن، رغم المآسي والجرائم التي جرها على العراق والمنطقة بأسرها.

العراق كان وما زال ضحية “مؤامرة” شاركت فيها دول غربية كثيرة وبأدوات عربية وستكشف الوثائق جميع تفاصيلها في يوم ما في المستقبل.

                     
السابق
الحيوان الذي لم يركب سفينة سيدنا نوح؟
التالي
حل تدريبات unit (1) بالكامل تالتة اعدادى | المعاصر 2023

اترك تعليقاً