اخبار حصرية

هل الراكون حيوان قارت؟

المحتويات

هل الراكون حيوان قارت؟

الرَاكُون أو الرَاقُون أو الرَاتُون (الاسم العلمي: Procyon lotor) حيوان ثديي من آكل للحوم يستوطن أنحاء متفرقة من الولايات المتحدة وجنوب كندا وتعني كلمة الراكون في لغة سكان أمريكا الشمالية الأصليين تعني الحيوان الذي يدلك بيديه.


هل الراكون من الحيوانات المفترسه؟

الراكون من الحيوانات آكلة اللحوم، لذلك فهي تعيش على نظام غذائي مرن من اللحوم والأطعمة النباتية كما إنها مغذيات انتهازية، لذا خذ ما يمكنهم الحصول عليه، عادة ما يكون طعامًا قريبًا من الأرض أو على الأرض وهذا يشمل أشياء مثل الفواكه والمكسرات والبيض والحشرات والثدييات والزواحف والأسماك، وفي مناطق الضواحي.

أنواع حيوان الراكون

  • راكون شائع
  • راكون لاحم أو راكون آكل للسرطان
  • راكون قزم أو راكون كوزوميل

هل الراكون حيوان قارت؟ من أمثلة الحيوانات القارتة الراكون؟

القارتة أو الكالشة هي الكائنات الحية التي تتغذى على المواد الحيوانية والنباتية. أهم القوارت على سطح الأرض هو الإنسان. هناك أيضا الخنزير و الدب والقرد والغراب، والغرير.

للراكون وجه يشبه وجه الثعلب وجسم يشبه القط السمين وتضم هذه الفصيلة 17 نوعا يعيش في أمريكا الشمالية ونوعان في آسيا وبالتحديد جبال الصين وجبال التبت هما: البندا العملاق والبندا الأحمر، وتتميز حيوانات تلك الفصيلة بصغر الحجم ماعدا البندا العملاق. استنادا إلى جريدة الرياض فإن الزعيم النازي هرمان نمورنغ جلب في عام 1934 مجموعة من الراكونات إلى ألمانيا لإثراء وتنويع حيوانات ألمانيا وتدريجيا سجلت أعداد الراكون في ألمانيا مستويات قياسية حيث تجاوز عددها المليون ويتواجدون على الأغلب في في كاسل وهي منطقة ريفية ذات تلال وغابات شمال فرانكفورت ويتخوف البعض من التأثيرات البيئية والصحية لتواجد هذا العدد الضخم من الراكونات في كاسل [1]. في الولايات المتحدة ارتبط كلمة راكون والتي اختصرت إلى كوون Coon بحقبة سوداء من العبودية والتمييز العنصري وظهرت ككلمة احتقارية للمواطنيين ذوي البشرة السوداء من عام 1830 ولا تزال هذه الكلمة تستخدم ولكن من قبل المتطرفين فقط [2].

 

                     
السابق
الفلوس في الحلم – عرباوي نت
التالي
مبروك عليك شدات نسخ رابط وخلي في كوكل؟

اترك تعليقاً