سؤال وجواب

هاك ماهو العنصر الذي اذا وجد في الحليب اصبح غذاء كامل مطلوب الاجابة

المحتويات

ما هو العنصر الذي لا يوجد في الحليب و إن توافر في الحليب يصبح الحليب غذاء متكامل

يعتبر الحليب من ضمن المشروبات الضرورية للجسم، حيث يعتبر مصدر للعديد من الفيتامينات كالكالسيوم، و فيتامين د، و فيتامين أ، و فيتامين ب1، و غيرها العديد من الفيتامينات، و كما أن الحليب يعتبر هام للجسم و يعتبر من ضمن المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل كبير، حيث يحتوي على نسبة عالي من البروتين عالي الجودة، و مصدر غني بالأحماض الدهنية.

يعد الحليب نوع من الأطعمة السائلة وغني بالمواد المغذية ، وهو من المشروبات الضرورية لأجسامنا فهو المصدر الرئيسي لتغذية جميع الفئات العمرية ، اذا ان الحليب وجبة غنية بالفيتامينات والكالسيوم وكثير من المعادن التي يحتاجها الجسم ، ولكن ينقصه عنصر وحيد اذا توفر في الحليب اصبح متكاملاً فما هو هذا العنصر الذي يفتقره الحليب ؟


ماهو العنصر الذي لو وجد في الحليب لأصبح الحليب غذاء كامل ؟

ماهو العنصر الذي لو وجد في الحليب لأصبح الحليب غذاء كامل، يعتبر الحليب من ضمن المشروبات الضرورية للجسم، حيث يعتبر مصدر للعديد من الفيتامينات كالكالسيوم، و فيتامين د، و فيتامين أ، و فيتامين ب1، و غيرها العديد من الفيتامينات، و كما أن الحليب يعتبر هام للجسم و يعتبر من ضمن المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل كبير، حيث يحتوي على نسبة عالي من البروتين عالي الجودة، و مصدر غني بالأحماض الدهنية.

إجابة سؤال ماهو العنصر الذي لو وجد في الحليب لأصبح الحليب غذاء كامل ؟

عنصر الحديد.

والحديد هو عنصر كيميائي وفلزي، وهو أحد أقدم المعادن اكتشافا يرمز له بالرمز Fe (من اللاتينية :ferrum) وعدده الذري (26) يقع بالمجموعة الثامنة والدورة الرابعة من الجدول الدوري.

هو ضروري لحياة الإنسان والحيوان كونه يدخل في تركيب خضاب الدم، وكذلك لحياة النباتات كونه أحد العناصر الضرورية لتكوين الكلوروفيل، ويدخل في كل شيء تقريبًا.

هو رابع العناصر تواجدًا في القشرة الأرضية، غالباً ما يتواجد في الطبيعة في صورة أكاسيد. في هيئته العنصرية هو فلز قابل للطرق والسحب. ويعتبر الحديد وسبائكه أكثر المواد المعدنية استخدامًا على الإطلاق. كما يُعتبر الحديد أكثر العناصر الكيميائية استقرارًا على الإطلاق بسبب توازن القوة الكهرومغناطيسية والقوة النووية القوية داخل نواة الذرة، فالعناصر الأخفّ وزنًا يمكنها من خلال الاندماج النووي – والعناصر الأثقل وزنًا من خلال الانشطار النووي – أن يصبحوا أقرب في صفاتهم للحديد. تحتوي النيازك الساقطة على الأرض على كميات من الحديد قد تصل إلى 90% من كتلة النيازك أو الشهب.

 

                     
السابق
هاك الاجابة: من القائل لاقتلنك من يكون
التالي
توفر وزارة الصحة خدمات تسجيل المواعيد عبر تطبيق موعد منتظر مستشفي؟ اختيار من متعدد

اترك تعليقاً