سؤال وجواب

نص قانون الامن الغذائي العراقي 2022 في العراق

نص قانون الامن الغذائي العراقي 2022 في العراق , يعد قانون الامن الغذائي العراقي واحد من القوانين التي أقرتها الحكومات العراقية , للحد من الفقر واستقرار الأسعار والحد من التضخم القائم في الأسواق العراقية , وفيما يلي نتعرف على نص قانون الامن الغذائي العراقي 2022 في العراق ..

المحتويات

نص قانون الامن الغذائي العراقي 2022 في العراق

تصدرت عناوين البحث على محركات البحث الشهيرة العناوين الخاصة بقانون الامن الغذائي في العراق، ما هو قانون الامن الغذائي في العراق، ما هو قانون الأمن الغذائي العراقي، نص قانون الامن الغذائي العراقي، ماهو قانون الأمن الغذائي.

ما هو نص قانون الامن الغذائي العراقي 2022 في العراق

أصر النائب الأول لرئيس مجلس النواب، القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، الجمعة، على أهمية تحصين قانون «الأمن الغذائي» قبل تشريعه، بهدف ضمان عدم الطعن به أمام المحكمة الاتحادية العليا، وفيما من المرجّح ،عرضه للتصويت في جلسة اليوم السبت، ما يزال القانون «المثير للجدل» يشهد تضارباً في المواقف بين مؤيد ورافض، خصوصاً إنه في حال إقراره، سيكون بديلاً عن موازنة 2022.
حيث ترأس الزاملي، الجمعة، اجتماعا موسعا للجنة المالية النيابية، استضافت خلاله وزير الكهرباء، عادل كريم، والكادر المتقدم في الوزارة، لبحث الاحتياجات المالية الفعلية التي تسهم في زيادة انتاج الطاقة، ووضع اللمسات الأخيرة على قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي وإدراجه ضمن جدول أعمال جلسة السبت (اليوم) للتصويت عليه، وفقا لبيان صادر عن المجلس.


بيان نص قانون الامن الغذائي العراقي 2022 في العراق

أقرت اللجنة المالية البرلمانية، في بيان حصري ، إنها «عقدت برئاسة النائب حسن الكعبي وحضور أغلب أعضائها، اجتماعها بشأن إنضاج قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية قبل رفعه لرئاسة المجلس».
واستعرضت اللجنة، حسب البيان «رؤيتها حول التخصيصات المالية المحددة، وملف تسديد الديون الخارجية ودعم قطاع الاستثمار وتنفيذ المشاريع المستمرة في المحافظات، فضلا عن تخصيصات صندوق الإعمار والتعويضات، والقطاع الزراعي ومعالجة الفقر».
وأكد الكعبي على «ضرورة إتمام القانون بصيغته النهائية لرفعه إلى رئاسة المجلس وتضمينه في جدول أعمال جلسة المجلس يوم السبت (اليوم) للتصويت عليه وإقراره»، مضيفا أن «القانون يدعم الأمن الغذائي والتنمية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي في ظل الوفرة المالية المتحققة».
وأضاف أن «القانون ليس بديلا عن قانون موازنة العام 2022 وينتهي بانتهاء السنة أو إقرار قانون الموازنة الاتحادية العامة».

                     
السابق
لماذا يكون الضوء ذو الشدة العالية والتردد المنخفض غير قادر
التالي
في حصالة وليد قطعة نقد من فئة الريال و٣٠ قطعة من فئة نصف الريال فإذا أخذ من الحصالة قطعة نقدية دون إرجاع ثم أخذ قطعة أخرى فما احتمال ان تكون القطعتان من فئة الريال

اترك تعليقاً