سؤال وجواب

نص الاستماع الوحدة السادسة اداب التعامل

نص الاستماع الوحدة السادسة اداب التعامل نرحب بأعزائنا الطلاب المتابعين لموقع فيرال , حيث نقدم لكم تلخيص وتحضير نص الاستماع الوحدة السادسة اداب التعامل , كما يسرنا تفاعلكم معنا في طرح الأسئلة ومنحنا الثقة في الاجابة عن أسئلتكم واستفساراتكم عبر الموقع الذي يمنحكم الاجابات النموذجية , وفي السطور التالية نضع لكم “نص الاستماع الوحدة السادسة اداب التعامل ” ..

نص الاستماع الوحدة السادسة اداب التعامل

وحدة آداب التعامل المدرجة ضمن كتاب لغتي الصف الثاني الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، تحتوي على مدخل خصص لنشاطات التهيئة وإنجاز مشروع لكل طالب ونص الاستماع ونشيد خاص بالدين المعاملة.


وشملت هذه الوحدة أيضا على درسين هامين يتعلق الدرس ب الرسول صلى الله عليه وسلم قدوتي في العفو والتسامح مستشهدا بحوار دار بين الابن والأب حول شجار وقع بين الابن وبين صديقه، في حين خصص الدرس الثاني لرسول صلى الله عليه وسلم قدوتي في الصدق مستدلا بقصة وقعت وهي لعب الأولاد بالكرة ورميها مما أدى الى كسر زجاج نافذة احد الجيران.

وتتخلل هذين الدرسين أنشطة الفهم والاستيعاب والتراكيب اللغوية والأداء القرائي والتعبير والخط، وحلول عن مختلف هذه الأنشطة التي يقدمها موقع واجب من أجل مساعدة الطالب على انجاز واجباتي المنزلية بشكل جيد والحصول على معدلات جد مشرفة.

وفي أخير الوحدة تم تخصيصها لتقويم تجميعي يبين مدى استيعاب الطالب لما ورد في هذين الدرسين.

 

                     
السابق
من هي انجيلا زهرة ويكيبيديا
التالي
من هو مشعل الخالدي ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً