سؤال وجواب

نسبة عدد الذكور إلى الإناث في بلدة معينة هي 6 إلى 3، إذا كان يوجد في البلدة 180 بنتاً، فكم عدد الذكور؟

المحتويات

إذا كان يوجد في البلدة 180 بنتاً، فكم عدد الذكور؟

تعتبر النسبة المئوية من الموضوعات المهمة في مادة الرياضيات وتتمثل بكسر يكون البسط فيه رقم يتم تعيينه بعد عدد من الحسابات مقسوماً على المقام الذي يمثل رقم ثابت؛ وهو 100 أو العدد الكلي من المنتج المراد حساب نسبته، ثم يضرب الناتج بـ 100 حتى ينتج صافي النسبة، ويتم وضع إشارة النسبة المئوية؛ وهو % والتي تقرأ بالمائة، وهذا يعني بأن الرقم 5% يقرأ خمسة بالمائة، أو خمسة أجزاء من المئة.

نسبة عدد الذكور إلى الإناث في بلدة معينة هي 6 إلى 3، إذا كان يوجد في البلدة 180 بنتاً، فكم عدد الذكور؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب وهنا في منصة فيرال سنتعرف على اجابتها فكم عدد الذكور في البلدة اذا علمت ان هناك 180 بنت ، ويتم حل السؤال بناءً على نسبة الذكور الى الاناث 6 الى 3 .

نسبة عدد الذكور إلى الإناث في بلدة معينة هي 6 إلى 3، إذا كان يوجد في البلدة 180 بنتاً، فكم عدد الذكور؟

الإجابة  : 360 من الذكور .

حساب نسبة الزيادة

إيجاد قيمة الزيادة من خلال تحديد القيمة النهائية والقيمة الأولية، ويمكن كتابة ذلك من خلال معادلة خطية وهي: نسبة الزيادة =العدد النهائي-العدد الأولي، ثم نقوم بمعرفة حجم الزيادة من خلال تطبيق المعادلة السابقة، وللوصول للنسبة المئوية من خلال المعادلة السابقة نقوم بتقسيم حجم الزيادة الناتج على القيمة الأولية للرقم الموجود في المعادلة الأولى، وفي النهاية نقوم بضرب الناتج بمائة للحصول على نسبة الزيادة المئوية، ويمكن تلخيص ما سبق في المثال التالي:


المثال: عمل شخص لمدة 35 ساعة في شهر مارس، وفي شهر إبريل عمل لمدة 45.5 ساعة، ما هي نسبة زيادة ساعات العمل في شهر إبريل؟
الحل: إيجاد الفرق بين ساعات العمل في الشهرين، ويمكن إيجاد نسبة الفرق من خلال طرح ساعات العمل في شهر إبريل من ساعات العمل في شهر مارس، ونكتب المعادلة بالشكل التالي: 45.5-35= 10.5 ساعة. لإيجاد النسبة المئوية للزيادة في الناتج نعمل على تقسيم حجم الزيادة الناتجة على ساعات العمل في شهر مارس وهي القيمة الأولية في المعادلة وضربها بمئة: 10.5/35×100=30% نسبة الزيادة المئوية.

 

طريقة حساب النسبة المئوية بين رقمين

                     
السابق
يمثل الشكل أدناه انتقالك من بيتك أ، إلى الحديقة ب، ثم إلى الدكان ج، ثم إلى منزل صديقك د. مالمسافة التي قطعتها
التالي
ما هو مرض عدنان الميمني ويكيبيديا

اترك تعليقاً