سؤال وجواب

نتحداك ميصدقش ليك البغرير بهاد الطريقة والمقادير السهلة

يعتبر البغرير طبق تشتهر به الجزائر في تحضيره ، وكثير من النساء والرجال ايضا ممن يعشقون فن الطبخ والوصفات يتسارعون في تطبيق وصفات جديدة ومميزة من وصفات الحلويات ، ومن ابرز هذه الوصفات وصفة البغرير وهي من أفضل الأطباق لدى الجزائريين ويقدم هذا الطبق في المناسبات، فهو يشبه القطايف في بلاد الشام ويكثر استخدامه في شهر رمضان المبارك كنوع من أنواع الحلوى، وأيضًا يقدم البغرير مع القهوة حيث تضاف إلى القهوة بعض المعطرات مثل ماء الزهر أو القرفة أو الفلفل الأسود حسب المنطقة شمال أو وسط الجزائر والبعض يقدم البغرير مع الشاي كالجنوب الجزائري، ومكونات البغرير متوفرة وطريقة إعداده سهلة والآن سنقدم لكم في هذا المقال طرق إعداد البغرير الجزائري.

نتحداك ميصدقش ليك البغرير بهاد الطريقة والمقادير السهلة

المقادير


ثلاثة أكواب من السميد. حبة من البيض. كوبان من الدقيق. ملعقة كبيرة من الخميرة. ملعقة صغيرة من البايكنغ باودر. سبعة أكواب من الماء. ملعقتان كبيرتان من السكر. ملعقة كبيرة من الزبدة. ربع ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

يوضع السميد والسكر والدقيق والبيضة والخميرة والملح والبايكنغ باودر في وعاء. يضاف الماء على المكونات السابقة تدريجيًا مع العجن بين كل إضافة للحصول على مزيج متماسك ثم يترك الخليط لمدة عشرين دقيقة. تسخن مقلاة على النار ثم تشكل دوائر من العجينة وتوضع على المقلاة وتحمر من الجهتين. تذوب الزبدة في مقلاة أخرى على النار ويضاف إليها العسل. يسكب العسل والزبدة المذابة على الفطائر. تكرر العملية حتى ينتهي الخليط. توضع الفطائر في طبق التقديم وتقدم ساخنة

                     
السابق
كم باقي على الشتاء 2021 العد التنازلي متى يصادف ؟
التالي
من هو عبد المجيد سيدي السعيد ويكيبيديا وهل توفي ؟

اترك تعليقاً