تعليم

ناتج القسمه 3/4 ÷ 9/10 في ابسط صوره هو ( ناتج القسمة 3/4 ) ؟

المحتويات

ناتج القسمة ثلاثه على اربعه تقسيم تسعه على عشره

يواجه بعض الطلاب صعوبة في حل بعض المسائل الحسابية ، وتحديداً ان كانت تحتوي على اعداد عشرية او كسور ، ورغم سهولتها مع ذلك غالباً ما يصاب الطالب بالحيرة والارتباك في الاختبارات من هذه الأسئلة ، واليوم نقف أمام مسألة حسابية تعتمد على القسمة و هي العملية الحسابية الرابعة بعد الجمع والطرح والضرب. وتشتق القسمة من تقسيم وهو تجزيء الشيء إلى أجزاء صغيرة أوتوزيعه على مجموعة من الأشياء. القسمة هي إذن توزيع بالتساوي. يُرمز إلى القسمة بالعلامة ÷. إذا كان جداء b و c يساوي a, أي

حيث b يختلف عن الصفر, فإن قسمة a على b تساوي c, وتُكتب على الشكل التالي:


في التعبير ، يسمى a مقسوما أو بسطا، ويسمى b مقسوما عليه أو مقاما, بينما يسمى c خارج القسمة أو ناتج القسمة. يتم وضعه بعد علامة التساوي =.

كما لعملية الضرب علامة (×) ولعملية الجمع علامة (+) ولعملية الطرح علامة (-) فإن لعملية القسمة علامة وهي (÷) وتقرأ على (كحرف الجر على بالضبط) وهي التي تفصل بين المقسوم والمقسوم عليه.

ناتج قسمه ٣/٤ تقسيم ٩/١٠

يتم قسمة الكسور ببساطة من خلال قلَب أحد الكسرين وضربه في الآخر ثم تبسط النتيجة كذلك. إذا أردت أن تعرف كيف تقسم الكسور وتضربها في وقت وجيز للغاية، اتبع الخطوات التالية.

مثال توضيحي :

اعكس مكان البسط والمقام في الكسر الثاني وحول علامة القسمة إلى ضرب. لنقل أنك تقسم الكسر 1/2 على 18/20. الآن أوجد مقلوب 18/20 وهو ما سيكون 20/18 وغير القسمة إلى ضرب. إذًا: 1/2 ÷ 18/20 = 1/2 × 20/18.
اضرب البسطين ببعضهما والمقامين ببعضهما وبسط الناتج. الآن قم بنفس الخطوات التي تقوم بها عند الضرب. إذا ضربت البسطين 1 و20 ستحصل على الناتج 20 لبسط الناتج. وعند ضرب المقامين 2 و 18 تكون الإجابة 36 لمقام الكسر الجديد. حاصل هذا الكسر هو 20/36. أكبر عدد يمكن قسمة بسط ومقام الكسر عليه من غير باقي هو 4، لذلك اقسم الرقمين عليه لتحصل على النتيجة المختصرة لأبسط صورة: 20/36 ÷ 4/4 = 5/9.

ناتج القسمة 3 على 4 تقسيم 9 على 10

الاجابة :  ٥ /٦.

وفيما يلي نقدم لكم بعض المعلومات :

  • حل المسألة خطوة بخطوة، سيقلل هذا احتمالية الخطأ.
  • توجد دائمًا أكثر من طريقة لحل مسائل الرياضيات، مع ذلك لا يعني مجرد الحصول على إجابة صحيحة بتجربة طريقة حل مختلفة مرة أن هذه الطريقة ستفلح دائمًا. من الطرق المختلفة مثلًا لقسمة الكسور هي الضرب التبادلي وهي ضرب كل بسط في مقام الكسر الآخر.
  • تذكر أن تبَسط الكسر لأكثر صورة مختصرة. التبسيط غير المكتمل يمكن اعتباره غير مبسط من الأساس.
                     
السابق
هذا الطبيب نفسه فحص المرضى يسمى هذا الأسلوب شرط
التالي
اي مما يلي يوجد في خلايا جسمك ( مطلوب خيار واحد )

اترك تعليقاً