سؤال وجواب

موقع منصة منحة البطالة www.anem.dz تسجيل في منحة البطالة 2022 الجزائر

موقع منصة منحة البطالة www.anem.dz تسجيل في منحة البطالة 2022 الجزائر , قامت الوكالة الوطنية للتشغيل بأطلاق موقع التسجيل لمنحة البطالة 2022 , حيث جاء ذلك بعد إعلان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قبل أيام قليلة ، وبدأ تنفيذه في نهاية فبراير ، حيث تم تنفيذ منصة إعانة البطالة 2022 لتسهيل الأمور على جميع المواطنين الجزائريين الذين يرغبون في التسجيل للحصول على إعانة البطالة 2022. اعتبارا من مارس من العام الحالي ، سيحصل جميع المستفيدين على راتب قدره 13 ألف دينار جزائري شهريا. لكن يجب عليهم استيفاء الشروط للاستفادة من دعم البطالة في الجزائر 2022. على وجه الخصوص ، هم باحثين عن عمل لأول مرة لم يستفيدوا من قبل من برامج الدعم التي تقدمها الحكومة الجزائرية سنتحدث من خلال هذا المقال عن التفاصيل المتعلقة بالتسجيل ..

المحتويات

موقع منصة منحة البطالة www.anem.dz تسجيل في منحة البطالة 2022 الجزائر

هناك العديد من الشباب والمواطنين في الجزائر , يبحثون عن طرق للتسجيل في منحة البطالة 2022 يتم ذلك إلكترونيا وبسهولة دون عناء الانتقال إلى المؤسسات من خلال موقع تسجيل إعانات البطالة. يمكنهم أيضا حجز موعد لمقابلة شخصية مع مستشار وكالة التوظيف المحلية. هناك ، سيتم استلام الملف الورقي لمنحة البطالة وبالتالي يتم اعتبار جميع المتقدمين مقبولين بشكل نهائي عند اجتياز المقابلة ، ويتم تقديم الطلب من خلال ما يلي:


  1. بداية يقوم المتقدم بالدخول إلى منصة منحة البطالة minha.anem.dz.
    عليه أن يتفحص الموقع  الإلكتروني ويقوم بقراءة الشروط والأحكام المتعلقة بالاستفادة من المنحة.
    يتوجب عليه إدراج رقم بطاقة طالب العمل وأيضا رقم بطاقة التعريف الوطني، ثم يضغط على زرّ التحقق وينتظر للحظات. في حال رفض الطلب سيظهر له سبب الرفض محدد بالأحمر، وإن تم قبوله سينتقل إلى المرحلة الثانية.
    يدرج الاسم واللقب والحساب البريدي الخاص به، ثم يعين تاريخ المقابلة المناسب له. وبعدها يحمّل الوصل والتعهد ويطبعهما ليحتفظ بهما ليوم المقابلة من أجل تقديمهما ضمن الملف.

شروط الاستفادة من منحة البطالة في الجزائر 2022

وقد وضعت الوكالة الوطنية للتشغيل في الجزائر بعض الضوابط والشروط فيما يتعلق بالمستفيدين , كما شددت وكالة التوظيف الوطنية على أن مقدم الطلب يجب أن يكون طالب عمل لأول مرة. يرجى ملاحظة أنه تم برمجة الموقع بعناية وسيتم رفض الطلبات من البداية في حالة مخالفتها للشروط المفروضة على جميع الراغبين في الاستفادة من المنحة ، ومن أهمها ما يلي:

  • أن يكون الراغب في الاستفادة جزائري، مع ضرورة الإقامة داخل الوطن.
  • يجب أن يكون السن أكثر من 19 وأقل من 40.
  • ألا يسبق للمتقدمين شغل وظيفة من وظائف عقود ما قبل التشغيل، كذلك يجب أن لا يرفضوا أكثر من عمل من الأعمال التي تعرضها الوكالة الوطنية للتشغيل.
  • يلزم كل شاب جزائري تبرير الوضعية تجاه الخدمة الوطنية.
  • لا تقبل طلبات النساء اللواتي يعمل أزواجهم أو لهم دخل شهري، وكذلك الأمر بالنسبة للرجل في حال كانت زوجته موظفة يرفض طلبه.
  • علاوة على ذلك، سيتم منح فرصة للمحبوسين الذين استوفوا عقوبتهم في حال توفرت فيهم الشروط.
  • لا يجب أن يكون طالب بالجامعة أو المعهد، مع ضرورة تجديد المنحة بشكل دوري.

آخر موعد للتسجيل في منحة البطالة عبر موقع  minha.anem .dz :

وقد كشفت وزارة العمل الجزائرية أن اليوم المخصص لسحب المنحة هو يوم 28 من كل شهر والتسجيل بشكل إلكتروني سوف يتم على المنصة الرقمية وذلك يهدف للتيسير على المواطن بدلًا من عناء الذهاب والتنقل على مستوى الوكالات، وأن الإستفادة من منحة البطالة  يكون مرفق ببطاقة الشفاء، و يستفيد المعني من التغطية الصحية.

وعند استيفاء الشروط للعاطل عن العمل حسب وزارة العمل الجزائرية يتمكن من الاستفادة بمبلغ 13000 دينار جزائري.

 رابط تسجيل الدخول في منصة منح البطالة:

نرفق لكم الرابط المخصص لمنصة منحة البطالة في الجزائر : minha.anem.dz ..

الوثائق المطلوبة من أجل القبول في صرف المنحة

كما اشترطت الوزارة لاستيفاء الشروط المطلوبة , بعض الوثائق من اجل القبول في صرف المنحة الجزائرية :

  • شهادة تعهد والتزام مستخرجة من المنصة وموقع عليها من طرف المعني
  • وصل الموعد المستخرج من المنصة
  • بطاقة التعريف الوطني
  • صك بريدي مشطوب
  • شهادة عائلية للمتزوجين
  • وثيقة تثبت الوضعية بخصوص الخدمة الوطنية
  • نسخة من شهادة التعليم العالي أو التكوين المهني

موعد صب راتب المنحة الجزائرية 2022

سيتم تحويل مبلغ منحة البطالة 2022 (13000 دينار). في الحسابات البريدية للمستفيدين، في اليوم 28 من كل شهر ميلادي، بدءا من مارس المقبل. وقال السيد شرفة إنه “سيتم دفع منحة البطالة، بالتنسيق مع وزارة البريد والاتصالات، في 28 من كل شهر، اعتبارا من شهر مارس المقبل”، مؤكدا أن هذا الراتب المسبق “سيستمر المستفيد بالاستفادة منه حتى يحصل على وظيفة”.

                     
السابق
انجلش ورلد الصف الأول الابتدائي |شرح الوحدة الثالثة تدريبات كتاب المدرسة English World 1| Unit 3✍️
التالي
متى يفتح التسجيل في جامعة الملك سعود الصحية

اترك تعليقاً