سؤال وجواب

من هي مدينة الضباب

المحتويات

بريطانيا المملكة المتحدة

بريطانيا المملكة المتحدة هي اختصار للمملكة المتحدة البريطانية العظمى وإيرلندا الشمالية، وتعد دولة ذات سيادة، تتكون من أربع دول، هي؛ إنجلترا، وويلز، واسكتلندا، وإيرلندا الشمالية، وفي عام 1707 تأسست المملكة المتحدة بموجب قانون الاتحاد بين إنجلترا، وويلز، واسكتلندا، ولكن لم يعتمد اسم المملكة المتحدة حتى انضمت إيرلندا إلى الاتحاد، وذلك في عام 1801، وتعد بريطانيا العظمى كتلة أرضية وليست دولة، فهي تسمى بالعظمى لأنها أكبر جزيرة من الجزر البريطانية، واشتق اسم بريطانيا من الكلمة الرومانية بريتانيا، وتوجد داخلها العديد من المناطق المشهورة عالميًا التي تعد أشهرها مدينة لندن

مدينة الضباب لندن

لندن هي عاصمة بريطانيا الواقعة في غرب قارة أوروبا، كما أنها تعرف أيضًا بمدينة الضباب؛ وذلك لأن الضباب يسودها معظم أيام السنة، ومن النادر ظهور الشمس في المدينة، وهي أكبر المدن في المملكة وواحدة من أقدم العواصم العالمية العريقة، وتقع مدينة لندن في جنوب بريطانيا على نهر التايمز العظيم، ويصل عدد سكانها إلى أكثر من 8 مليون نسمة من مختلفي الجنسيات والأصول والديانات، وتوجد فيها العديد من المعالم الأثرية ذات القيمة التاريخية العظيمة، مثل ساعة بيغ بن المشهورة، ونهر التايمز، ومبنى البرلمان، وقصر باكنغهام التاريخي وغيرها الكثير


تاريخ مدينة لندن

تأسست مدينة لندن والتي تعد أفضل مدينة في العالم في عام 50 ميلاديًا من قبل الرومان، ويعود اسم المدينة إلى كلمة سلتيك، وهي تعني الأرض الجريئة، وبنى الرومان أول جسر عبر نهر التايمز الذي يربط شمال لندن بجنوبها، وذلك في عام 43 ميلاديًا، وتعرضت مدينة لندن على مرّ التاريخ للعديد من المشاهد المروعة، مثل الطاعون الدبلي والنار العظيمة، وصمدت مدينة لندن التاريخية في اختبار الزمن حتى أصبحت الاَن قلب أوروبا الصاخبة، وفي عام 61 ميلاديًا اقتحمت الملكة بوديكا وجيشها مدينة لندن وذلك بقصد هزيمة الجيش الروماني الحاكم، وانتهى بها المطاف بإحراقها على الأرض، وبعد ذلك مهدت تسوية المدينة الطريق لبناء الطوب والمباني، على الرغم من أن العديد من المباني احتفظت بالحطب كمكون رئيسي للمبنى، وفي نهاية القرن الثاني بني جدار حجري صلب بارتفاع 20 قدمًا حول المدينة؛ وذلك لحمايتها من الغزو في المستقبل، وخلال العصور الوسطى توسعت مدينة لندن بسرعة وسميت العديد من شوارع المدينة على اسم التجار الذين عاشوا فيها، ومع نهاية العصور الوسطى بلغ عدد سكان لندن 70.000 نسمة.

أماكن قضاء شهر العسل

في بريطانيا توجد العديد من الأماكن التي يمكن قضاء شهر العسل فيها والموجودة بريطانيا، ومن أجملها:لندن: إن مدينة لندن مدينة ساحرة وتاريخية وأنيقة، لذلك تعد من أفضل الوجهات للزيارة.

كوتسوولدز: تقع هذه المقاطعة في جنوب وسط إنجلترا، مع القرى الريفية وصفوف من أسطح القش والتلال، فهي تعد من الوجهات المثالية لقضاء شهر العسل.

كورنوال: تقع المدينة عند الطرف الجنوبي الشرقي للبلاد، وهي تعد الخيار الأكثر شعبية للزوار، ومن أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في بريطانيا.

المعالم السياحية في مدينة لندن

توجد العديد من المعالم السياحية في مدينة لندن، من أبرزها:قصر باكنغهام: يعد القصر الأكثر شهرة في بريطانيا، بني في عام 1837 ميلاديًا، وهو مقر إقامة العائلة الحاكمة في لندن وذلك منذ انضمام الملكة فيكتوريا.

المتحف البريطاني: يعد المتحف من أفضل المتاحف التي تضم مجموعة من الاَثار في العالم، يحتوي على أكثر من 13 مليون قطعة أثرية من العالم القديم. المعرض الوطني: يعد أفضل المتاحف الفنية في العالم، يحتوي على لوحات أوروبية من عام 1620 حتى عام 1920.

متحف فيكتوريا وألبرت: يعد جزءًا من مجموعة متاحف جنوب كنسينغتون في لندن، وقد تأسس في عام 1852، وتبلغ مساحته 13 فدانًا، ويحتوي على 145 معرضًا، يمتد على مدار حوالي 5000 عام من الأعمال الفنية والتحف. هايد بارك: تبلغ مساحتها 350 فدانًا، وتعد أكبر مساحة مفتوحة في لندن، وأيضًا وجهة سياحية منذ عام 1635. كاتدرائية القديس بولس: تقع الكاتدرائية فوق المعبد الروماني، وفي عام 1666 دُمّر هيكل الكنيسة بحريق كبير، وأُعيد بناؤه من قبل السير كريستوفر ورين.

عين لندن: يبلغ ارتفاعها 135 مترًا، مما يجعلها واحدة من أطول عجلات المراقبة في العالم، وتجذب إليها حوالي 10.000 زائر يوميًا، وتعد عين لندن إحدى أكثر مناطق الجذب السياحي مدفوعة الأجر في المملكة المتحدة، إذ يزورها سنويًا أكثر من 3.5 مليون شخص.

برج لندن: كان برج لندن في السابق موطنًا لموك وملكات إنجلترا لسنوات عديدة، وبعد ذلك بني قصر باكنغهام عام 1837 ليصبح المقر الرسمي لسيادة بريطانيا في لندن، وكان برج لندن سجنًا، واحتجز فيه العديد من السجناء المشهورين، مثل السير والتر راليغ. متحف التاريخ الطبيعي: يعد واحدًا من أكبر ثلاثة متاحف في جنوب كينسينغتون، ويعد مبنى فيكتوريًا رائعًا يحتوي عالمًا غريبًا ورائعًا من العالم الطبيعي.

 

                     
السابق
المسؤولية الجنائية
التالي
كلية الملك فهد الامنية، نتائج القبول المبدئي بكالوريوس 1442 – 2021

اترك تعليقاً