سؤال وجواب

من هي شمسة بنت سهيل المزروعي ويكيبيديا زوجة الشيخ خليفة

من هي شمسة بنت سهيل المزروعي ويكيبيديا زوجة الشيخ خليفة , نشأت شمسة لعائلة دينية ومتمسكة بتعلم أصول العلم والدين فوالدها شيخ القبيلة سهيل بن خميس المزروعي ومحفظ القرآن الكريم وإمام مسجد مدينة العين قديماً، وقد ارتبطت شمسة بخليفة في طفولتها فكان عمرها حوالي ثلاثة عشر عاماً، ولكنها استطاعت أن تكمل تعلميها الجامعي لتكون من الدفعة الأولى من الخريجات بجامعة الإمارات.

المحتويات

من هي شمسة بنت سهيل المزروعي ويكيبيديا زوجة الشيخ خليفة 

هي الزوجة الأولى للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الثاني وحاكم امارة أبوظبي  , حيث أن الشيخة شمسة بنت سهيل المزروعي نشأت في مدينة العين، وتعلمت التقاليد العربية والبدوية الأصيلة في كنف والدها سهيل خميس بن مكتوم المزروعي، إذ كان رجل علم وشيخاً لقبيلته يؤم الناس في الصلاة ويقف خطيباً فيهم على المنابر، فقيهاً في شؤون الدين ورعاً تقيا ويتولى مهمة تحفيظ القرآن الكريم لأبناء العين.


شمسة بنت سهيل المزروعي السيرة الذاتية

استطاعت شمسة بنت سهيل المزروعي زوجة رئيس دولة الامارات العربية المتحة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان , حفظ بضعة أجزاء من القرآن وهي في العاشرة من عمرها , وتعلمت القراءة والكتابة، إلى أن شاءت الأقدار أن تقترن بالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وكانت دون الثالثة عشرة من العمر، وفي هذه المرحلة بدأت رحلة أخرى، تعلمت فيها الكثير في مدرسة الشيخ زايد.

حينما بلغت الخامسة عشرة، التحقت بجمعية نهضة المرأة الظبيانية في العين، وحصلت على الشهادات الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية منها، ثم التحقت بكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال بجامعة الإمارات وتخرجت منها سنة 1980 وكنت ضمن الدفعة الأولى من الخريجات.

كم عمر شمسة بنت سهيل المزروعي

من مواليد عام 1951 , في مدينة العين – الإمارات العربية المتحدة , وتلغ من العمر 70 عاماً.

من هي شمسة بنت سهيل المزروعي زوجة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ؟

تزوجت شمسة بنت سهيل المزروعي في عام 1964 من الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان , وأنجبت منه: ولدين وستة بنات , وهم كالتالي :

  • الشيخ سلطان بن خليفة
  • الشيخ محمد بن خليفة
  • الشيخة شيخة بنت خليفة.
  • الشيخة موزة بنت خليفة
  • الشيخة عوشة بنت خليفة
  • الشيخة سلامة زوجة الشيخ منصور بن طحنون آل نهيان.
  • شيخة شمة بنت خليفة
  • الشيخة لطيفة بنت خليفة.
                     
السابق
من هو الوحيد الذي جاءت كنيته في القرآن؟
التالي
ما معنى الحداد الرسمي في الإمارات؟

اترك تعليقاً