سؤال وجواب

من هي زوجة عبدالله الشريف ويكيبيديا

لم يتم الافصاح حتى الان عن اسم زوجة عبدالله الشريف وهو شاعر ومدوِّن ويوتيوبر مصري ومُقدِّم برامج سياسية ساخرة. إشتهر بنقده اللاذع للحكومة المصرية والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. ينسبه الإعلام المصري لجماعة الإخوان رغم تصريحه لوكالة الأناضول بعدم الانتماء إلى أي جماعة أو حزب سياسي ، وفيما يلي نستعرض لكم السيرة الذاتية كاملة للشاعر عبد الله الشريف (25 مايو 1978، بالإسكندرية – ) حيث كانت بدايته مع إصدار أول قصيدة ونشرها على موقع اليوتيوب بتاريخ 19 يناير 2013، وكانت القصيدة بعنوان “الأستاذ أبو لهب بن عبد مناف”، والتي لاقت رواجًا بعد ذلك.

المحتويات

برامج عبدالله الشريف

قدم عبدالله الشريف العديد من البرامج التلفزيونية من بينها برنامج الشاب أشرف على موقع يوتيوب ، وبرنامج حودة وعبودة على قناة الجزيرة مباشر.
برنامج “بُص” على قناة الجزيرة مباشر ، يناقش فيه تصحيح بعض المفاهيم في الثقافة العربية، اضافة الى برنامج توك شو على موقع يوتيوب يقوم بالتعليق على الأحداث التي تمر بها دول الربيع العربي وعلى رأسها مصر .


في أوائل 2014 قدّم عبد الله الشريف شخصية الشاب أشرف من خلال مقطع بعنوان أشرف وابتسام، والتي لاقت شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ثم في أغسطس 2014 قدّم الموسم الأول من البرنامج، وأصبحت الحلقات تتصدر قائمة اليوتيوب في مصر، وحصلت قناة الشاب أشرف على يوتيوب على درع اليوتيوب الفضي وشهادة تميّز من موقع جوجل.

تدور حلقات البرنامج حول شخصية الشاب أشرف، وهو شخصية يظهر منافقًا ومتملقًا للنظام الحاكم في مصر بعد 3 يوليو 2013، ويتعرّض من خلال ذلك للأحداث الجارية والتصريحات السياسية لأعضاء النظام الحاكم من خلال مواقف ساخرة. وقد أذاعت قناة الجزيرة مباشر مصر عدة حلقات من البرنامج في برنامج إبداع الاحتجاج. وتداولت حلقات البرنامج عدة مواقع إخبارية مثل: موقع جريدة المصريون. وجريدة الشعب، ومصر العربية، وبوابة الحرية والعدالة. توقف عن تقديم برنامج الشاب أشرف نهائيا على قناته بيوتيوب للتفرغ للعمل على برنامج عبد الله الشريف.

برنامج عبد الله الشريف الساخر

يُقدم عبد الله الشريف برنامج سياسي ساخر على موقع يوتيوب في الخميس من كل أسبوع، يقوم فيه بالتعليق على الأحداث التي تمر بها الدول العربية فيما بعد الربيع العربي خاصةً مصر، مهاجمًا فيه حكومة عبد الفتاح السيسي، وقد تجاوز عدد مشتركي قناته 3.2 مليون مشترك.

الجوائز التي حصل عليها عبدالله الشريف

عبد الله الشريف هو أول عربي فاز بجائرة “إيزرس أوورد” في ديسمبر/كانون الأول 2015، التي تمنح من مجلس الشورى السويسري كجائزة للفن الحقوقي الهادف عن قصيدته “عصفور” والتي تجاوزت المليون والنصف مشاهدة على موقع “يوتيوب”.

وتعد هذه هي الجائزة الرابعة للشريف، بعد شهادة تميز حصل عليه من إدارة المحرك البحثي الشهير جوجل وجائزتان من إدارة موقع يوتيوب.

قصائد
قدم عدة قصائد منها:

عصفور
البرواز
لما تكبر
انتفض
من قلب رابعة
مكمل بسلمية
تاجر دين
نخبتهم
خلاص
عسكرينا
قول ياريس
قلنا لقطر
ألش رخيص

اعتقال شقيق عبدالله الشريف بتهمة التسريب

اعتقلت قوات الأمن المصرية شقيقي عبد الله الشريف يوم 24 مارس 2022، على خلفية نشره مقطع فيديو مُسرّب لأحد ضباط الجيش وهو يقوم بقتل وحرق والتمثيل بجثة شاب في منطقة شمال سيناء. وطالب نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش جو ستورك السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن شقيقي “عبد الله الشريف” إذا لم يكن لديها سبب قانوني لاحتجازهما، داعيًا إياها إلى إنهاء نمط معاقبة عائلات المعارضين المقيمين في الخارج على أفعال أقاربهم.

سجن عبدالله الشريف مؤبد

قال عبد الله الشريف، الخميس 14 مايو 2022، إن محكمة مصرية حكمت عليه بالسجن المؤبد بتهمة “إفشاء أسرار عسكرية” وذلك بعد نشره مقطع فيديو يصور أحد ضباط الجيش وهو يمثل بجثة أحد القتلى في سيناء.

كما أضاف الشريف، إن الحكم صدر بشكل “مريب جدا” في أبريل الماضي، وبتعتيم مقصود، ولم يتم نشره ولم يتم إعلامه به، إما بهدف ترك المجال أمامه للتنقل بين عدة دول ثم القبض عليه وجلبه إلى مصر عن طريق الإنتربول، أو ترهيب المجندين في الجيش المصري الذين قد يرسلون مقاطع فيديو توثق أي انتهاكات.

قصائد عبدالله الشريف مكتوبة

  • عصفور
  • البرواز
  • لما تكبر
  • انتفض
  • من قلب رابعة
  • مكمل بسلمية
  • تاجر دين
  • نخبتهم
  • خلاص
  • عسكرينا
  • قول ياريس
  • قلنا لقطر
  • ألش رخيص

 

                     
السابق
من هي قائدة فرقة بلاك بينك blackpink ؟
التالي
حل تمرين 27 ص 39 رياضيات 4 متوسط؟

اترك تعليقاً