اخبار حصرية

من هي زوجة طلال مداح ويكيبيديا

المحتويات

زوجة طلال مداح

طلال مداح هو مواطن سعودي الأصل يعمل في مجال الغناء والتلحين وقد تزوج 3 مرات، وكانت زوجته الأولى من مدينة الطائف وتكنى بأم عبد الله ارتبط بها خلال العام 1380 هجري، وأنجبت له سبعة أبناء أربعة أولاد وثلاثة بنات، عبد الله هو أكبر أبناءه لذا يكنى بأبو عبد الله، وأم رشا تكون زوجته الثانية التي لم تنجب له سوى بنتين، في حين أن زوجته الثالثة تكنى بأم خالد، أنجبت له خالد وثلاثة بنات أخريات، ويشار إلى أن الفنان طلال مداح كان يحاول على الدوام الابتعاد بتفاصيل حياته الخاصة عن الأضواء والشهرة، لكونه ينحدر من عائلة مكيّة محافظة، ولكن توجد بعض الصور المتداولة النادرة لطلال مداح وزوجاته في أجواء عائلية بحتة.

طلال مداح ويكيبيديا

طلال مداح هو مغني وملحن سعودي له تأثير هائل على الثقافة العربية في القرن 20 وهو رائد الحداثة بالأغنية السعودية ويعد أبرز فنان سعودي. كان من أوائل الذين ساهموا في نشر الأغنية السعودية خارج المملكة حيث غنى في العديد من المدن حول العالم مثل باريس ولندن. قدّم الكثير والكثير من الأعمال الموسيقية وعَمِلَ مع الكثير من الملحّنين والشعراء والموسيقيين، وكان له دورٌ كبير في تطوير الموسيقى السعودية بشكلٍ عام.


طلال مداح السيرة الذاتية

معلومات شخصية
اسم الولادة طلال بن عبد رب الشيخ بن أحمد بن جعفر الجابري
الميلاد 5 أغسطس 1940
مكة المكرمة، من هي زوجة طلال مداح ويكيبيديا 1 السعودية
الوفاة 11 أغسطس 2000 (60 سنة)
مسرح المفتاحة، أبها، من هي زوجة طلال مداح ويكيبيديا 1 السعودية
سبب الوفاة قصور القلب[  تعديل قيمة خاصية (P509) في ويكي بيانات
الجنسية من هي زوجة طلال مداح ويكيبيديا 1 السعودية
الحياة الفنية
اللقب صوت الأرض، قيثارة الشرق، زرياب
الاسم المستعار طلال مداح
النوع موسيقى سعودية، موسيقى خليجية، موسيقى عربية
الآلات الموسيقية عود  تعديل قيمة خاصية (P1303) في ويكي بيانات
آلات مميزة عود، كمان، أورغ، القيتار، بيانو
شركة الإنتاج فنون الجزيرة
المهنة مغني وملحن وممثل
اللغات العربية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1955 – 2000
تأثر بـ فن سعودي وشرقي

من هي زوجة طلال مداح ويكيبيديا

تزوج الفنان الراحل طلال مداح 3 مرات، وكانت زوجته الأولى من مدينة الطائف وتكنى بأم عبد الله ارتبط بها خلال العام 1380 هجري، وأنجبت له سبعة أبناء أربعة أولاد وثلاثة بنات، عبد الله هو أكبر أبناءه لذا يكنى بأبو عبد الله، وأم رشا تكون زوجته الثانية التي لم تنجب له سوى بنتين، في حين أن زوجته الثالثة تكنى بأم خالد، أنجبت له خالد وثلاثة بنات أخريات، ويشار إلى أن الفنان طلال مداح كان يحاول على الدوام الابتعاد بتفاصيل حياته الخاصة عن الأضواء والشهرة، لكونه ينحدر من عائلة مكيّة محافظة، ولكن توجد بعض الصور المتداولة النادرة لطلال مداح وزوجاته في أجواء عائلية بحتة.

                     
السابق
من هي الفنانة سحر رامي ويكيبيديا
التالي
كم عدد قلوب الحصان ويكيبيديا

اترك تعليقاً