سؤال وجواب

من هي زوجة ذي اليزن بن هيثم بن طارق ( ويكيبيديا )

ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد (21 أغسطس 1990 -) وهو أول من يتسلم ولاية العهد في تاريخ سلطنة عمان الحديث، عُين بمنصب وزير الثقافة والرياضة والشباب التي نتجت عن دمج وزارة الثقافة ووزارة الشؤون الرياضية ووزارة شؤون الفنون واللجنة الوطنية للشباب، منذ تاريخ 18 أغسطس 2022.

المحتويات

ذي اليزن بن هيثم بن طارق ويكيبيديا

ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد هو النجل الأكبر لسلطان عُمان العاشر هيثم بن طارق آل سعيد وولي العهد منذ 11 يناير 2021، حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة أكسفورد في بريطانيا وكذلك حاصل على درجة الماجستير في التاريخ من نفس الجامعة.


ذي يزن بن هيثم كم عمره

عمره واحد وثلاثون عاماً، وقد انتقل بين المناصب الرفيعة في الدولة قبل تعيينه ولياً للعهد.

السيرة الشخصية

تم تعيين سمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزيراً في حكومة سلطنة عمان في أول تشكيل وزاري يجريه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق (والده)، ولديه ثلاثة أشقاء، سمو السيد بلعرب بن هيثم بن طارق أل سعيد، وشقيقتين، عمل صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم كدبلوماسي في السفارة العُمانية في لندن. ويعرف عنه اهتمامه بالشباب، حيث كان راعيا للعديد من المناسبات والفعاليات الشبابية. عمل ذي يزن بن هيثم سكرتيرا ثانيا في السفارة العمانية لدى بريطانيا.

معروف عن ذي اليزن بن هيثم بن طارق بإهتمامه بالشباب ، فكان راعيا لحفل يوم الشباب العماني في أكتوبر 2019، كما كان راعيا لكأس السلطان لكرة القدم ذات الشهر من نفس العام.

من هي زوجة ذي اليزن بن هيثم بن طارق

احتفل ولي العهد الجديد ذي اليزن بخبر خطوبته من السيدة ميان بنت شهاب آل سعيد والتي تعد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والتي تعمل كمصممة أزياء داخلية وهي مصورة فوتوغرافية محترفة وفنانة تشكيلية وعُرفت بمهاراتها في الرسم والإبداع، كما وتعتبر ميان هي ابنة شقيق سلطان عُمان وعُرفت بعملها السياسي الكبير ومكانتها بين النساء في البلاد.

من هم أخوة ذي اليزن بن هيثم بن طارق 

  1. بلعرب بن هيثم بن طارق.
  2. ثريا بنت هيثم بن طارق.
  3. أميمة بنت هيثم بن طارق.
                     
السابق
كم يبلغ المعدل العالمي لنسبة الذكور للإناث ؟
التالي
هل الزكاه سبب تنميه الروح الاجتماعيه صح ام خطا [ ايه الحل ]

اترك تعليقاً