سؤال وجواب

من هي زوجة انيس النقاش ويكيبيديا

لا بد وأن سمعت بالمحلل السياسي انيس النقاش ، وهو منسّق شبكة الأمان للبحوث والدراسات الإستراتيجية من مواليد بيروت عام 1951 ، وتلقى حتفه قبل ايام في تاريخ 22 فبراير 2021 تحديداً ، الموافق 10 رجب 1442 هجريًّا، عن عمر ناهز 70 عامًا في مشفى هشام سنان في العاصمة السوريّة دمشق، إثر إصابته بمرض فيروس كورونا ، وأجرت احدى الصفحات العربية حواراً مع زوجة المحلل السياسي الراحل أنيس النقاش وهي بتول خدابخش عبرت من خلاله عن حزنها الشديد بعد فقدها زوجها مشيرة الى انه كان مناضلاً محباً لدولة فلسطين ، وأن قلبه كان معلقاً بفلسطين وعلى العالم الاسلامي ، وبعد هذا الحوار بدأ المتابعين بالبحث عن معلومات حول زوجة انيش النقاش من هي وما هي جنسيتها وكثير من الاسئلة وفيما يلي ننشر لكم ما لا تعرفه عن زوجة انيس النقاش ويكيبيديا ، زوج الراحل انيس النقاش كم عمرها ومن هي وما هو اصلها .

من هي زوجة انيس النقاش

زوجته السيدة بتول خدابخش


تعرف علي زوجة انيس النقاش المناضل اللبناني ومن هي زوجة انيس النقاش التي يتحدث عنها نشطاء الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي ، السيدة بتول خدابخش التي حضرت من ايران وعاشت اللحظات الاخيرة قبل وفاة زوجها انيش النقاش .

ماذا قالت بتول خدابخش عن زوجها انيس النقاش

قالت بتول خدابخش عن زوجها الراحل انه كان مناضلاً محباً لدولة فلسطين ، وأن قلبه كان معلقاً بفلسطين وعلى العالم الاسلامي ، وبعد هذا الحوار بدأ المتابعين بالبحث عن معلومات حول زوجة انيش النقاش من هي وما هي جنسيتها وكثير من الاسئلة .

نذكر ان الراحل أنيس النقاش من مواليد بيروت عام 1951، التحق بصفوف حركة فتح عام 1968 وتسلم فيها عدة مناصب ، و انضم إلى العمل الطلابي والعمل التنظيمي اللبناني. تولى بعض المسؤوليات الأمنية في الأرض المحتلة ولبنان وأوروبا، وكان له دور هام في التنسيق بين قيادة الثورة الفلسطينية وقيادة الثورة الإيرانية. كان أول من أطلق تشكيلات المقاومة في جنوب لبنان بعد الاحتلال الإسرائيلي عام 1978، عاصر أسرار وخفايا الحرب الأهلية اللبنانية وكشف الكثير منها، سُجن عشر سنوات في فرنسا بعد محاولة اغتيال رئيس الوزراء الإيراني الأسبق شابور بختيار في باريس وأفرج عنه عام 1990. يعرف بتأييده لحزب الله ولإيران وللمقاومة وبانتقاده للأنظمة العربية الموالية للغرب. كانت تستضيفه قناة الجزيرة في برامجها الحوارية.

 

                     
السابق
كم عدد اولاد الرسول
التالي
من هو الدكتور طلال نصولي ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

اترك تعليقاً