اخبار حصرية

من هي حجيجة ال سعيد ويكيبيديا

المحتويات

من هي حجيجة ال سعيد ويكيبيديا

من هي حجيجة ال سعيد ويكيبيديا ؟ هي صاحبة السُّمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد رئيسة مجلس إدارة جمعية رعاية الأطفال المعوقين ، السيدة حجيجة آل سعيد وجدت في نفسها القدرة على ابراز موهبة لطالما اعجبتنها واخذت حيزا كبيرا من اهتماماتها وكان حلمها ان تجسد هذه الموهبة على ارض الواقع وبدأت بتحقيق حلمها من خلال افتتاحها لمحل ( يونيفورم كولكشن ) ( UNIFORM COLLECION) وهو محل يعتبر الاول من نوعه في السلطنة لان ازياءه مختلفة عن الازياء العادية والتي اعتدناها في المحلات الاخرى .

من هي حجيجة ال سعيد ؟

حجيجة بنت جيفر بن سيف آل سعيد .


ما هو تخصص وتعليم حجيجة ال سعيد ؟

 من هي حجيجة ال سعيدجامعية وخريجة كلية الاقتصاد وعلم النفس .

هل حجيجة ال سعيد متزوجة ؟

متزوجة ولديها ابنتان .

اليكم حوار للشخصية حجيجة ال سعيد كامل يعرفك على سيرتها :

* بداية نود ان نعرف بطاقتك التعريفية ؟
اسمي حجيجة بنت جيفر بن سيف آل سعيد جامعية وخريجة كلية الاقتصاد وعلم النفس متزوجة ولدي ابنتان هما كل حياتي واهم واغلى مااملك اعطيتهن جل وقتي الى ان اطمئنيت عليهن واصبحن في سن المدرسة وقتها بدأت في التفكير بالمشروع الذي لطالما راودني وحلمت به والحمد لله وفقني الله في اقامته .

*هل لك ان تعطينا نبذة عن مشروعك ومحلك (يونيفورم كولكشن ) ؟
قمت بأفتتاح محل في مجمع البهجة لبيع زي الممرضات والخادمات والسائقين والطباخين وكلها ذات جودة عالية وعلى مستوى راق كذلك الاحذية الخاصة بهم وبأسعار تتناسب مع جميع الطبقات .

*كيف كانت البداية مع مشروعك وفكرته ؟
منذ كنت صغيرة وانا احب الرسم وبالاخص رسم الفساتين وانا بطبيعتي انسانة احب التنظيم والترتيب وارغب بأن اكون دائما مرتبة في كل امور حياتي ومن خلال سفري وزيارتي للبلدان الاوروبية خاصة كنت الاحظ مدى اهتمام مجتمعاتهم بهذا الجانب وكثرة احتواء هذه البلدان على محلات تعنى بهذا النوع من الملابس وجاءتني الفيرال وطرحت على نفسي هذا السؤال : لم لايكون في بلدي عمان مثل هذا المحل ومما زاد في اصراري على اقامة الفيرال هو انه سيكون مشروعا فريدا من نوعه في السلطنة وانا من طبعي احب المجازفة وارغب في التميز وطبعا قانوني في الحياة ان من يخاف لايمكن ان ينجح لابد ان يكون لدينا طموح نتحرك على ضوئه كما وجدت كل الدعم المعنوي من اهلي وصديقاتي فالكل شجعني ووقف الى جانبي مما زاد من قوتي واصراري .

*هل درستي المشروع قبل ان تبدأي به ؟
اكيد فقد قمت بدراسته من كل الجوانب وعملت دراسة جدوى قمت من خلالها بالبحث عن القماش الذي بأمكانه ان يكون مريحا وسهل الغسل وذو جودة عالية يتماشى مع العمل الذي سيمارسه من يرتديه وقد نجحت في العثور عليه وبدأت بتصميم الملابس بنفسي وكذلك الالوان ولم اكتفي بلون واحد انما اخذت بعين الاعتبار اذواق الناس المختلفة والحمد لله ارى الزبائن حين يزورون المحل يجدون الزي الذي يتماشى مع ذوقهم وهذا مايسعدني واعتبره نجاح لي .

*قلت انك درست علم نفس هل استفدتي من تخصصك في مجال عملك ؟
علم النفس علم نحتاج له جميعا وهو يفيد صاحبه بشكل كبير من خلال تعامله مع الاخرين وكيفية التأثير عليهم كما ان دراسته تصقل الشخصية وتجعل صاحبها يتمتع بشخصية عالية وجذابة لانه يستطيع ان يفهم شخصية وطبيعة الطرف الاخر ودراستها ومن ثم التصرف معه على حسب شخصيته وطبعه وكل هذه الامور انا استشعرتها حين اصبح احتكاكي بالناس من خلال مشروعي وبشكل كبير وبصراحة غمرتني سعادة كبيرة لانني تأكدت بان اختياري لهذه الدراسة كان نعم الاختيار .

*هل تجدين المجال مفتوح امام المرأة في السلطنة ؟
المرأة العمانية محظوظة جدا لانها مدعومة وبشكل كبير من قبل قائدها حفظه الله ورعاه وحكومتها فالابواب امامها مفتوحة وعلى مصراعيها والمطلوب منها فقط ان تنطلق بأفكارها وابداعاتها وان تدون ماتريد ترجمته على ارض الواقع كما انها يجب ان تكون منظمة في وضع خططها كي تستطيع البدء بها فالافكار المشتتة لايمكن ان تجني ثمارا يانعة والعكس صحيح حين تترتب الافكار وتوضع الخطط بشكل سليم ويتم دراسة كل صغيرة وكبيرة فأن المشروع سيكتب له النجاح لامحالة . وهذا مايطلبه منا قائدنا السلطان وحكومتنا الرشيدة ان نكون منظمين لنكون عند حسن ظنهم بنا واعتقد ان هذا الطلب هو اولا واخيرا يصب في صالحنا .

*هل انت راضية عما وصلت له في مشروعك ؟
الحمد لله كبداية اعتبرها موفقة جدا كما انني كنت اخذة بعين الاعتبار عدم جني اي ارباح خلال سنة كاملة فهذه امور يجب ان تؤخذ بجدية من قبل كل شخص امرظاة كان ام رجل يخوض مجال التجارة لابد ان يتحلى بالصبر وان يضحي في بداية مشروعه الى ان يتمكن مشروعه من القيام والتأسيس مع هذا اجد نفسي محظوظة في بدايتي ويكفي انني حققت حلما من احلامي وشيئا فشيئا سأستطيع بتوفيق من الله ودعم المحبين وحكومتي لي ان اثبت نجاحي في مجالي الذي احببته واخترته عن قناعة كبيرة .

*هل احتجتي الى اي دعاية من اي نوع لتبدئي بقوة ؟

الحمد لله لم احتج الى دعاية كبيرة وكأي مشروع يرى النور قمت بطباعة عدد من البروشورات وتوزيعها وساعدني في تعرف الزبائن على محلي هو وجوده في مركز تجاري كبير يرتاده الكثيرون وهذا من حسن حظي .

*ماذا عن الجانب الاعلامي هل تم تسليط الضوء على مشروعك وعليك شخصيا اعلاميا ؟
لانني في بدايتي هذا اول حوار لي مع جريدة الشبيبة العزيزة ويشرفني ذلك لكن تلفزيونيا قام تلفزيون دبي بعمل تقرير تلفزيوني لي سلط من خلاله الضوء على المشروع والفيرال وعلى المرأة العمانية الناجحة وسوف يعرض قريبا في برنامج المرأة الخليجية ان شاء الله .

*مارأيك بالمرأة العمانية وكيف تقيمينها من وجهة نظرك ؟
استطاعت المرأة العمانية تتبوء عدة مناصب وبرزت بشكل مشرف في مجالات عديدة وهذا خير دليل على انها انسانة تتحلى بشخصة وقوة ارادة عالية وتعد فخر لبلدها لكن يبقى امامها الكثير لكي تعمله وعليها الا تتوقف عند نقطة واحدة يجب ان تطور طموحها وتعمل على تنمية قدراتها باستمرار لاننا في زمن سريع التطور ولابد من مواكبته وبنفس سرعته وانا متأكدة من انها ستستطيع فقط عليها ان تتحلى بالطموح والارادة والتي من وجهة نظري هما اساسان لبلوغ اي نجاح وليوفق الله الجميع .

                     
السابق
مصنع بوجو سيتروين Peugeot Citroen طالبين 160 منصب جديد من العمال الشباب ذكور وإناث بشهادة الباك أو دبلوم – وجهني
التالي
حقيقة وفاة تغريد علاء ويكيبيديا

اترك تعليقاً