سؤال وجواب

من هي جميلة عوض ويكيبيديا ( من تكون )

إنها من أبرز النجمات المصريات الصاعدات واللاتي كسبن إعجاب الجمهور في وقت قياسي وتنتمي لعائلة فنية معروفة ، هي الفنانة الجميلة كإسمها جميلة عوض ، سنتعرف على جميلة عوض عن قرب في هذه المقالة منذ نشأتها وحتى آخر ظهورها .

المحتويات

عائلة جميلة عوض الفنية ويكيبيديا

ولدت الممثلة الشابة جميلة عوض في مصر القاهرة، هي ابنة لعائلة فنية معروفة فوالدها هو المخرج المصري عادل محمد عوض ووالدتها هي الممثلة اللبنانية رندا محمد علي المعروفة بـ”رندا عوض”، وجميلة حفيدة الممثل الكوميدي الكبير والراحل محمد عوض، وقد اشتهرت جميلة باسم “هانيا” نظراً لدورها في مسلسل “تحت السيطرة” الذي برزت فيه عام 2015 ويقال أنها بلغت 17 عاماً فقط حينها.


تلقت الفنانة جميلة عوض دراستها في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب تخصص الإعلام ، الى جانب دراستها للعلوم السياسية في الجامعة البريطانية بمصر من قبل، اهتمت جميلة عوض بالقضايا السياسية بشكل كبير واشتركت في العديد من الأنشطة الطلابية المختلفة في مرحلة الجامعة كنموذج محاكاة الأمم المتحدة في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة، بالإضافة إلى مشاركتها بالتمثيل في مؤتمر محاكاة للأمم المتحدة في فرنسا.

اعمال جميلة عوض

كان أول ظهور للفنانة جميلة عوض اخراج فيديو كليب للمطربة نسمة محجوب ، ثم تلاها مشاركتها في مسلسل تحت السيطرة بالعام 2015 وحققت فيه نجاحاً كبيراً ولاقت رواجاً ملحوظاً بين الجمهور على مستوى الوطن العربي والجمهورية المصرية ، بعد ذلك شاركت في اعمال اخرى أحبها الجمهور منها ما يلي :

  • مسلسل لا تطفئ الشمس.
  • فيلم الضيف الذي يعد من أفلام الإثارة والتشويق وحصل على جائزة الجمهور في مهرجان تالين بلاك نايتس، وحصلت جميلة عوض على جائزة أفضلة ممثلة أفريقية آسيوية من مهرجان نيو فيجن السينمائي الدولي في هولندا.
  • فيلم بنات ثانوي الذي يعد من الأفلام المختلفة التي حصلت بسببه جميله عوض على جائزة الدير جيست كأفضل ممثلة سينما شابة.
  • الحكاية السادسة من مسلسل إلا أنا بعنوان لازم أعيش.
  • فيلم سبع البرمبة.
  • فيلم من 30 سنة.
  • مسلسل حرب أهلية ويعرض في رمضان 2021.

جميلة عوض انستقرام

الفنانة جميلة عوض من الفنانات الجميلات اللاتي كسبن رغبة واعجاب الجمهور بهن واستطعن بناء قاعدة جماهيرية لهن بين الجمهور ، ويتابعها المئات من المعجبين على موقع انستقرام عبر حسابها الرسمي jamilaawad .

كم عمر جميلة عوض

تبلغ من العمر ثلاثين عاماً فهي من مواليد 6 ابريل 1991 بالقاهرة .

راندا عوض تكشف سر تركها للبنان وسبب اعتزال التمثيل95

                     
السابق
من هي باسمة حمادة ويكيبيديا ” من تكون “
التالي
# من يكون # قال عنه الشيخ عبدالله بن زايد: من لا يعرفه سيقول: وزير محنك، وسياسي فذ، ومن يعرفه سيقول إلى جانب ذلك: معلم ومثقف من الطراز الفاخر … توفي رحمه الله ٢٢رمضان ١٤٣٦هـ

اترك تعليقاً