منوعات

من هي اسماء ابو اليزيد ويكيبيديا ومين زوجها ؟

المحتويات

اسماء ابو اليزيد ويكيبيديا

كثير من الشخصيات نتناول الحديث عنها ونشر السيرة الذاتية لها ، ومن المشاهير المعروفة التي يبحث الجمهور عن سيرها الذاتية هي الممثلة والمغنية الشهيرة اسماء ابو اليزيد فمن هي أسماء ابو اليزيد ؟ نسلط الضوء اليوم على هذه الممثلة الشهيرة للتعرف عليها عن كثب .

أسماء أبو اليزيد ممثلة ومغنية مصرية، درست في كلية الفنون الجميلة وشاركت في بدايتها في عدد كبير من العروض المسرحية التي عرضت على مسرح الهناجر ونافست على جائزة الشيخ سلطان القاسمي لأفضل عرض مسرحي لعام 2016.


لفتت الأنظار بقوة من خلال أدائها لشخصية “تقى” في مسلسل هذا المساء، وشاركت في العديد من المسلسلات والأفلام، كما شاركت أيضاً في فرقة «بهججة» وقامت بتقديم عدة مونولوجات في عدة حفلات.

من هي الممثله أسماء أبو اليزيد

أسماء أبو اليزيد من أب من القاهرة وأم من الشرقية كانت أسماء تحب التمثيل من صغرها، إلا أنه لم يكن متاحًا لها في المدرسة، لعدم وجود مسرح مدرسي، ولكنه أتيح لها في الكلية، فالتحقت به، من السنة الأولى، من خلال اتيليه المسرح.

في “اتيليه المسرح” تدربت تحت يد المخرج شادي الدالي، واشتركت من خلاله في عدد كبير من العروض المستقلة، كان آخرها ”الخلطة السحرية للسعادة”، التي نافست في مهرجان المسرح العربي على ”جائزة الشيخ سلطان القاسمي” لأفضل عرض مسرحي عربي لعام 2016.

أول عرض مسرحي لها كان عبارة عن تقديم للفريق في الفصل الأول لها في الكلية، كان تحت عنوان “الحياة جميلة في فنون جميلة”، وفي الفصل الثاني من نفس العام، شاركت في “اسطبل عنتر”، الذي أخرجه الفنان بيومي فؤاد، لـ”اتيليه المسرح”.

شاركت عام 2014 في مسلسل أنا عشقت للمخرجة مريم الأحمدي، إلا أنه كان دورًا صغيرًا من عدة مشاهد.

رشحها المنتج أحمد مدحت صادق، للمخرج تامر محسن، لتؤدي دور “تقى” في هذا المساء، وبعد نجاحها في كافة الاختبارات، التي أدتها للوصول للدور حصلت عليه.

بدأت تصوير الدور يوم 7 فبراير، مع إحساسها بالخوف لوقوفها للمرة التي تعد الأولى أمام الكاميرات في دور بهذا الحجم، خاصة للثقة التي وضعها فيها المخرج، والذي كان دائمًا يخبرها بأن تشعر بالدور لا أكثر، لتتقنه، أحبت دور تقى بسبب صفات “الطيبة والنظافة والحساسية” التي تحملها، إلا أنها تختلف عنها فهي أقوى منها في الحقيقة بكثير.

خاضت أسماء أبو اليزيد تجربة الإخراج، فأخرجت مسرحية “ميلودراما”، عام 2013، باسم “حبهان”، كذلك ساعدت في الإخراج مع المخرج شادي الدالي في مسرحية “حلم بلاستك” الذي مثلت فيه بعد ذلك دورًا، و”صنع في الصين”، و”ثورة الموتى”.

أعمال اسماء ابو اليزيد

الأفلام

سنة الإنتاج الفيلم
2011 أخد من وقتك دقيقة
2018 ما تعلاش عن الحاجب – عيار ناري – الكويسين
2019 الممر
2022 عفريت ترانزيت – الحارث
2021 موسى

المسلسلات

سنة الإنتاج المسلسل
2014 أنا عشقت
2017 هذا المساء – أنا شهيرة أنا الخائن
2018 ليالي أوجيني
2019 هوجان – زودياك – الآنسة فرح (ج1)
2022 الآنسة فرح (ج2) – لعبة النسيان
2021 الآنسة فرح (ج3) – نسل الأغراب – الاختيار (ج2)

المسرحيات

  • ميلودراما (2013)
  • صنع في الصين
  • ثورة الموتى

من هو زوج أسماء أبو اليزيد

 

                     
السابق
معلومات عن طريق الكباش
التالي
عروض توشيبا العربي

اترك تعليقاً