سؤال وجواب

من هو هاني جرجس فوزي ويكيبيديا وما هي ديانته ؟

كثير من يبحث عن معلومات عن هاني جرجس فوزي وديانته ، خاصة بعد وفاته ودفنه في مقابر المسلمين ، فمن هو هاني جرجس فوزي وما هي ديانته ؟ نسلط الضوء فيما يلي على أحد الشخصيات التي أثارت فضول الكثير من الجمهور مؤخراً ، وهو هاني جرجس فوزي .

المحتويات

من هو هاني جرجس فوزي ؟

الموطن: مصر
بلد الميلاد: مصر
تاريخ الوفاة: 20 يونيو 2021


وهو منتج ومخرج مصري ، له مسيرة فنية في إخراج المسلسلات خلال فترة التسعينات ، حيث يعتبر من بين أحد أكبر المنتجين في مصر في فترة تسعينيات القرن العشرين، ووالده المنتج الكبير جرجس فوزي. خاض تجربة الإخراج لأول مرة في فيلم (بدون رقابة).

كان أول عمل إخراجي له فيلم “بدون رقابة” ومن أعماله “بلد البنات” و”قصاقيص العشاق” وكان آخر أعماله فيلم “الجرسونيرة بطولة غادة عبدالرازق ونضال الشافعى ومنذر رياحنة إنتاج عام 2013.

ما هي ديانة هاني جرجس فوزي ؟

كان المخرج هاني جرجس فوزي خارج عن الدين الإسلامي ، إلا أن أحد الأقارب أكد اعتناقه للاسلام قبل وفاته وبذلك تم دفنه بمقابر الأسرة التي اشتراها خصيصا عقب دخوله الإسلام.

من هي زوجة هاني جرجس فوزي ؟

صرحت مصادر مقربة إن الراحل تزوج من مسلمتين قبل وفاته، وذلك السبب الذي جعله يعتنق الدين الإسلامي ، ورفض هاني جرجس فوزي إشهار إسلامه كي لا يثير الفتنة بين أتباع الديانتين.

وكان شقيقه المخرج الراحل أسامة فوزي اعتنق الإسلام أيضا، لزواجه من الفنانة سلوى خطاب، التي انفصل عنها بعد ذلك.

وتوفي المنتج والمخرج المصري هاني جرجس فوزي صباح الأحد.

ويعتبر الراحل أحد أبرز المنتجين في مصر في تسعينات القرن العشرين.

سبب وفاة هاني جرجس فوزي المخرج المصري

كان المخرج هاني جرجس فوزي يعاني من مرض السرطان وقد اشتد عليه المرض خلال الايام الأخيرة ليتوفاه الله عن عمر يناهز 70 عاما، في أحد مشافي القاهرة ، فيما نفت مصادر مقربة كافة الانباء المتردة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام حول وفاة المخرج هاني جرجس فوزي نتيجة اصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيرة الى ان وفاته إثر مرض السرطان بعد معانة استمرت لسنوات عديدة.

                     
السابق
الرحالة الذي اكتشف جزر البليار ووصل الى نهر السنغال وغانا هو
التالي
اول شعب عرف الشطرنج هو شعب ؟

اترك تعليقاً