سؤال وجواب

من هو نسيم حداد ويكيبيديا

نسعد بكم في موقع فيرال، الذي يقدم لكم المساعدة الدائمة من خلال الاجابة على جميع استفساراتكم ,سنقوم أعزائي عبر موقع فيرال ان نقدم لكم الاجابة على الاسئلة التي تم طرحها ومنها السؤال التالي : من هو نسيم حداد ؟

من هو نسيم حداد ؟؟

نسيم حداد الباحث في عوالم الفيزياء النووية، والحاصل على دكتوراه الدولة في هذا الصنف المعقد من العلوم، قرر ومنذ سنوات خوض تحدي من نوع خاص، من خلال رحلة في فضاء الفن المغربي الأصيل، بداية بفن العيطة الشعبي، ومرورا بالأغنية الغيوان، والملحون، مُعرجا على الأغنية الأمازيغية و الطرب الحساني وغيرها من الأنماط والأشكال الموسيقية التراثية التي تزخر بها بلادنا، في خطوة قلب من خلالها نسيم كل الأعراف محاولا المزاوجة بين البحث العلمي والفني الشعبي التراثي في محاولة لإعادة بعض من توهج هذه الألوان الفنية الفلكلورية، وإعادة الاعتبار لشيوخها الذين ظلوا على الهامش، وتوثيق هذا التراث الشفهي اللامادي.


مسار نسيم حداد التعليمي والمهني

حصل على شهادة الباكالوريا بشعبة العلوم الرياضية، وإجازة في العلوم الرياضية و المعلوماتية، ثم ماستر في الفيزياء المعلوماتية من جامعة محمد الخامس بالرباط. بعدها انتقل إلى المركز الأوروبي للأبحاث النووية بسويسرا حيث حصل على دكتوراه الدولة في الفيزياء النووية، بعد أن شارك في ما يزيد عن 350 بحث علمي منشور في جرائد عالمية.

هذا و قد تشرف بالعضوية في هذا المركز كباحث في كاشف الجزيئات ATLAS، و مبرمج لبرامج معلوماتية متخصصة في الفيزياء المتقدمة، و قد زاوج عملي كباحث بالعمل في الحقل الفني كمحاضر و باحث في التراث الشعبي بمختلف تلويناته من عيطة، ملحون، گناوة، حمادشة و غيرها مع تقديم مجموعة من السهرات رفقة المجموعة التي كونت في مختلف المهرجانات داخل و خارج الوطن.

                     
السابق
ما اسم صغير الضفدع ؟ ابن فرخ الضفدع ما اسمه
التالي
من هم الثلاثة الذين تخلفوا عن غزوة تبوك؟

اترك تعليقاً